رفض الدوري الجزائري.. هاريس بلقبلة يحسم عودته إلى "ليغ 1"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
لاعب خط الوسط الجزائري هاريس بلقبلة (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "وست فرانس" الفرنسية في تقرير لها عن الدولي الجزائري، هاريس بلقبلة أن هذا الأخير اقترب من العودة للعب في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى، بعد تجربة غير موفقة مع نادي الوحدة السعودي الناشط في دوري الدرجة الأولى "يلو"، وبقائه لحوالي ثلاثة أشهر دون فريق.

ويعد النجم البالغ من العمر 30 عامًا في وضعية لاعب حر بعد مغادرته نادي أُحُد السعودي قبل انتهاء عقده شهر يونيو/ تموز الماضي، لعدم حصوله على مستحقاته لأزيد من ستة أشهر، وتقدمه بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الخصوص.

ولعب الدولي الجزائري في صفوف أندية أوبرفيل وتور وستاد بريست الفرنسية، وأُحُد السعودي، لكن الفترة الأفضل كانت مع نادي بريست، الذي لعب معه في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى، فخلال خمسة مواسم كاملة شارك بلقبلة مع بريست في 167 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف.

وتم استدعاء هاريس بلقبلة لأول مرة إلى منتخب الجزائر شهر يونيو من عام 2019، حيث شارك منذ ذلك التاريخ في 11 مباراة، قدم خلالها تمريرة حاسمة واحدة.

هاريس بلقبلة يرفض الدوري الجزائري ويفضّل أوروبا

وكان بلقبلة قريبًا الشهر الماضي من الانضمام لنادي شباب بلوزداد الجزائري، لكنّه استقر في آخر لحظة على قرار عدم الانتقال إلى الدوري الجزائري للمحترفين، وفضّل العودة للعب في أوروبا وعلى وجه التحديد من بوابة الدوري الفرنسي الذي يعرفه جيّدًا.

اتفاق بين النجم الجزائري ونادي آنجيه

وقالت صحيفة "وست فرانس" في تقرير لها، اليوم الأربعاء 14 أغسطس: "حسب معلوماتنا فإن اللاعب الجزائري هاريس بلقبلة اختار الانضمام إلى فريق آنجيه الفرنسي"، وأضافت: "يبلغ بلقبلة من العمر 30 عامًا، وهو حر من أي التزام بعد موسم واحد قضاه في المملكة العربية السعودية".

وأكدت: "رغم اتفاق الطرفين (النادي واللاعب) شبه النهائي، لن يتم الإعلان عن الصفقة إلّا بحلول نهاية الأسبوع، إذ لا يزال يتعين الانتهاء من بعض التفاصيل في العقد"، وأردفت: "عرف بلقبلة بفترته الناجحة مع بريست، حيث لعب من 2018 إلى 2023 (167 مباراة، 3 أهداف)..".

وأشار المصدر نفسه إلى أن مدرب آنجيه، ألكسندر دوجو، هو من كان وراء فكرة ضم لاعب خط الوسط الجزائري بعد أن سبق له أن دربه عندما كان لاعبًا في نادي تور بالدرجة الثانية الفرنسية، وأكد: "تعود الاتصالات بين الطرفين إلى عدة أسابيع وتقدمت بسرعة بفضل المدرب ألكسندر دوجو الذي درب اللاعب الجزائري موسم 2014-15".

ويبحث هاريس بلقبلة عن رد اعتبار نفسه وتأكيد قدرته على العطاء في المستوى العالي بعد فشل تجربته في السعودية، خاصة أنّه لا يزال يتطلع للعودة إلى صفوف منتخب الجزائر والحصول على فرصة جديدة مع المدير الفني السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش.

يجدر الذكر، أن نادي آنجيه يضم العديد من اللاعبين الجزائريين، في صورة حيماد عبدلي أفضل لاعب في الفريق الموسم الماضي، وزين الدين فرحات وفريد الملالي، وأسهم هذا الثلاثي في صعود آنجيه إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1" الموسم الماضي. 

شارك: