رفضه الزواوي.. التونسي العافي يخوض تجربة جديدة في إيطاليا

2022-08-02 16:34
التونسي أيوب العافي يغادر نادي سبيزيا الإيطالي (twitter/ziedatia123)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن اللاعب التونسي الشاب أيوب العافي التحاقه بفريق فروسينوني الناشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم، وذلك بموجب عقد يمتد لموسمين، قادمًا من فريق سبيزيا الذي أنهى الموسم المنقضي (2021-22) من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي محتلًا المركز الـ16 على سلم البطولة المحلية.

ونشر العافي صورة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وكتب أسفلها: "قريبا أخوض تجربة جديدة بقميص نادي فروسينوني".

ومن المُفترض أن يتدرب لاعب منتخب تونس تحت 20 عامًا في فروسينوني، تحت قيادة بطل العالم السابق مع منتخب إيطاليا "فابيو غروسو"، الذي يشرف على تدريب الفريق منذ شهر مارس/ آذار الماضي.

من هو أيوب العافي؟

وُلد أيوب العافي في مدينة بادوفا الإيطالية في عام 2003 من أبوين تونسيَين، وهو ما يجعله مؤهلًا قانونيًّا لحمل قميصي منتخبي تونس وإيطاليا. 

ولم يسبق للعافي أن مثّل منتخبات "الأتزوري" للفئات السنية، وفي المقابل ظهر مع منتخب تونس تحت 20 عامًا خلال تحضيرات شباب "نسور قرطاج" للمشاركة في كأس العرب للشباب "مصر 2021"، لكن المدير الفني الوطني يوسف الزواوي، الذي كان يشرف على الفريق آنذاك، قام باستبعاد العافي من القائمة النهائية قبل السفر إلى مصر، وذلك حسب تصريحات سابقة للاعب لموقع "winwin".

وبدأ العافي مسيرته الكروية مع أحد أندية الهواة في مدينة بادوفا، قبل أن ينتقل في عام 2016 لنادي ألبيجناسيجو الناشط في دوري الدرجة الرابعة الإيطالي.

تألق العافي في منافسات الشباب جلب إليه أنظار نادي سبيزيا الذي تعاقد معه في عام 2019، في صفقة بلغت قيمتها 40 ألف يورو.

أيوب العافي يتألق مع الفريق الرديف لنادي سبيزيا.. ويُصعد إلى الفريق الأول
 

تألق أيوب العافي بشكل لافت مع الفريق الرديف بنادي سبيزيا، حيث شارك مع الفريق الموسم المنصرم (2021-22) في 40 مباراة، سجل خلالها 20 هدفا.

ووقّع العافي، صيف العام الماضي (2021)، أول عقد احترافي مع سبيزيا، لمدة 3 سنوات، وقبلها ظهر في قائمة الفريق الأول بالنادي في مواجهة ساسولو الإيطالي خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

شارك: