رسميًّا | الجزائر تواجه تونس وديًّا تحضيرًا لـ"كان 2023"

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-26 23:39
أرشيفية| لقطة من مواجهة الجزائر وتونس في نهائي كأس العرب 2021 (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، إقامة مواجهة ودية بين منتخب الجزائر الأول ونظيره التونسي، يوم 20 يونيو المقبل، على ملعب 19 مايو بمحافظة عنابة شرقي العاصمة الجزائرية، على الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الجزائر، العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، بعد الاتفاق الذي حصل مع الاتحاد التونسي لكرة القدم.

ويخوض "الخضر" خلال فترة التوقف الدولي المقبلة المقررة من 10 إلى 20 يونيو، مباراتين؛ الأولى رسمية أمام منتخب أوغندا بالكاميرون (لم يتم تحديد تاريخها بصفة رسمية) في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة مطلع العام المقبل في كوت ديفوار، والثانية وديًّا أمام تونس استعدادًا لخوض العرس القاري.

وضمن منتخبا الجزائر و تونس وجودهما في النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2023 قبل جولتين من اختتام التصفيات، بعد أن حصد "الخضر" العلامة الكاملة في 4 جولات (12 نقطة) في المجموعة السادسة، في حين تتصدر تونس المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، متقدمة على غينيا الاستوائية الوصيفة بنقطة واحدة، وستسعى للانفراد بالصدارة في آخر جولتين.

واستقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم على إقامة مواجهة ودية من العيار الثقيل لزملاء رياض محرز، نزولًا إلى رغبة المدير الفني، جمال بلماضي، حيث أكد مصدر خاص لـ"winwin" بأن الأخير أصّر على مواجهة منتخب من "التوب 5" في أفريقيا، حتى يرفع جاهزية لاعبيه إلى أعلى مستوياتها التنافسية قبل "كان 2023"، وهي نفس المعطيات التي ستطبق لاختيار منافسيه الوديين خلال فترات التوقف الدولي المقبلة.

وأكد ذات المصدر بأن اختيار ملعب 19 مايو بعنابة بدلًا من ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، جاء أيضًا وفقًا لرغبة جمال بلماضي، الذي كان وعد الجزائريين باللعب في كل الملاعب المتاحة بالجزائر، وبصفة تدريجية حتى يتسنى للجماهير الجزائرية متابعة زملاء رياض محرز عن قرب، لا سيما أن ملعب عنابة جرى ترميمه وتأهليه كليًّا خلال بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، التي جرت في الجزائر بداية العام الجاري.

ويتوقع متابعون أن تكون ودية الجزائر وتونس فرصة مواتية لبلماضي لاختبار الوافدين الجدد على "الخضر" للمستوى الأفريقي العالي، في صورة فارس شايبي وبدر الدين بوعناني وريان آيت نوري وجوان حجام وحسام عوار، والذين يراهن عليهم في بناء منتخب جزائري جديد.

شارك: