رسميًّا.. نجم يوفنتوس ينضم إلى فيورنتينا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 17:03
صورة التشكيلة الأساسية لفريق يوفنتوس في إحدى مباريات الموسم الماضي (facebook/Juventus)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء (9 يوليو/ تموز)، عن انضمام مهاجمه مويس كين إلى فيورنتينا، بصورة رسمية، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكر يوفنتوس، في بيان رسمي، أن كين (24 عامًا) انضم إلى قلعة "الفيولا" مقابل 13 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى، يمكن أن يتم دفعها في صورة حوافز ومتغيرات. ويمتد تعاقد مويس كين مع فيورنتينا لـ5 مواسم قادمة، أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2029، حسب ما كشف عنه موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ولم يحظَ كين بمكانة مهمة في تشكيلة يوفنتوس، منذ عودته إلى النادي في صيف 2021، وقد كان مُتوقعًا أن يستمر الوضع نفسه الموسم المقبل، تحت قيادة مدرب الفريق الجديد، تياغو موتا، ليتخذ الطرفان قرارًا بالانفصال.

وتحصل كين على عرض للانضمام إلى فيورنتينا، وقد أعطى اللاعب ويوفنتوس الموافقة على إتمام الصفقة، قبل أن يتم الإعلان عنها رسميًّا اليوم الثلاثاء.

أبرز أرقام مويس كين مع يوفنتوس

يُذكر أن مويس كين ترعرع بالفئات السنية ليوفنتوس، قبل أن يُصعَد إلى الفريق الأول في سن صغيرة. وغادر كين اليوفي في أغسطس/ آب 2019؛ حيث خاض تجربتين مثيرتين مع إيفرتون وباريس سان جيرمان، قبل أن يعود إلى قلعة "السيدة العجوز".

وإحصائيًّا، خاض كين 123 مباراة مع يوفنتوس بمختلف البطولات؛ حيث تمكن من تسجيل 22 هدفًا وتقديم 3 تمريرات حاسمة. وتُوج اللاعب مع اليوفي بـ6 ألقاب؛ بواقع 3 ألقاب في الدوري الإيطالي ولقبين في كأس إيطاليا ولقب واحد في كأس السوبر الإيطالي، طبقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

ويُعد مويس كين لاعبًا دوليًّا، وقد خاض 15 مباراة مع منتخب إيطاليا الأول، مُسهمًا بـ6 أهداف (سجّل 4 أهداف، قدّم تمريرتين حاسمتين).

شارك: