رسميًّا.. مهدي طارمي أول إيراني ينضم إلى إنتر ميلان

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 11:10
الإيراني مهدي طارمي يوقع على عقود انتقاله إلى إنتر ميلان الإيطالي (x/Inter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن اليوم السبت 13 يوليو/ تموز 2024، نادي إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، ضم المهاجم الإيراني مهدي طارمي بعد نهاية عقده مع نادي بورتو البرتغالي.

وجاء في بيان رسمي عبر موقع النادي الإلكتروني، أن المهاجم صاحب الـ31 عامًا، وقع على عقود انضمامه لإنتر ميلان بعقد يمتد لمدة 3 سنوات مقبلة، أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2027.

وأشار بيان النادي الإيطالي إلى أن طارمي يعد أول إيراني في تاريخ إنتر ميلان، وقد أصبح شخصية أيقونية لإيران، حيث خاض 85 مباراة دولية وسجل 50 هدفًا لبلاده، التي مثلها في كأس العالم 2018 و2022.

وبرز النجم الإيراني بشكل خاص خلال كأس العالم في قطر 2022، حيث سجل هدفين ضد إنجلترا، وخطف الأضواء مع منتخب بلاده.

محطات مهمة في مسيرة مهدي طارمي

وُلد مهدي طارمي في 18 يوليو 1992 في مدينة بوشهر الساحلية المطلة على الخليج الفارسي. نشأ مهدي وهو يتبع خطوات والده، علي شاه، لاعب كرة القدم المحترف.

في سن العاشرة، انضم إلى قطاع الشباب في نادي برق بوشهر، وبقي هناك حتى عام 2006، قبل أن ينتقل إلى إيرانجوان، أكبر نادٍ في مدينته.

كان طارمي شابًا مهاجمًا يأمل في الوصول إلى مستوى أبطاله، رونالدو البرازيلي وعلي دائي، المهاجم الإيراني الأسطوري الذي سجل 108 أهداف لإيران.

في عام 2014، قرر علي دائي، الذي أصبح مدربًا، أن يجلب مهدي إلى برسبوليس، رغم أنه لم يلعب قط لنادٍ من الدرجة الأولى.

خلال فترة وجوده في برسبوليس، سجل مهدي طارمي 55 هدفًا في 112 مباراة عبر ثلاثة مواسم ونصف، فاز خلالها بالدوري مرتين، والسوبر الإيراني مرة، وجائزة هداف الدوري مرتين.

هذه الأرقام أدت إلى انتقاله خارج إيران، حيث وقع في يناير/ كانون الثاني 2018 لنادي الغرافة القطري. هناك، لعب بجانب أسطورة إنتر ميلان ويسلي شنايدر، وفاز بكأس نجوم قطر في 2019 قبل أن ينطلق نحو مغامرته الأكبر.

وبعدها انتقل طارمي إلى أوروبا، وتحديدًا إلى الدوري البرتغالي. أمضى عامًا في ريو آفي، حيث أنهى موسم 2019-20 كأفضل هداف في الدوري البرتغالي، ثم انضم إلى بورتو. 

وصل طارمي إلى مستويات جديدة مذهلة مع "الدراغاو": خلال أربعة مواسم، سجل 91 هدفًا وفاز بالدوري البرتغالي، والسوبر البرتغالي مرتين، وكأس البرتغال ثلاث مرات، وكأس الدوري البرتغالي مرة.

كما شارك مهدي طارمي في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في موسم 2020-21، حيث سجل هدفًا مذهلًا ضد تشيلسي، وفاز بجائزة أفضل هدف في دوري أبطال أوروبا.
 

شارك: