إنتر ميلان يعلن تمديد عقد سيموني إنزاغي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 19:43
إنتر ميلان ومدربه الإيطالي سيموني إنزاغي يجدّدان ارتباطهما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن إنتر ميلان الإيطالي بصفة رسمية تمديد التعاقد مع مدربه سيموني إنزاغي، اليوم الجمعة، ليقطع الطريق على كل الطامعين في خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكد الـ"نيراتزوري" خبر الانتقال على موقعه الرسمي وكافة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنّ العقد سيستمرّ حتى موسمين قادمين، وتحديدًا إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2026.

إنتر ميلان وإنزاغي يقاومان إغراءات الدوري السعودي

وكان عقد إنزاغي السابق مع إنتر ميلان يمتدّ حتى عام 2025، وهو ما جعل عددًا من الأندية المهتمة ولا سيما النصر السعودي، تتقدّم بعروض لتعيين المدرب الإيطالي، غير أنّ الأخير رفض بشكل قطعي عرضًا فلكيًّا من إدارة "العالمي" براتب قدّرت قيمته بنحو 20 مليون يورو سنويًّا، بحسب ما أكد خبير الانتقالات في سبورت إيطاليا "ألفريدو بيدولا".

وتأتي خطوة تجديد مشروع التعاون بين إنتر وربّانه، بمثابة امتداد منطقي للنجاحات التي حققها الفريق في المواسم الأخيرة، ولا سيما تتويجه بلقب الدوري الإيطالي في الموسم المنقضي للمرة العشرين في تاريخه، وبفارق مهول بلغ 19 نقطة كاملة عن غريمه ميلان، بالإضافة إلى وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي 2022-2023، قبل الخسارة من مانشستر سيتي.

ومنذ تعيينه مدربًا لنادي إنتر ميلان في 1 يوليو/ تموز 2021، قادمًا من فريقه الأم لاتسيو، خاض إنزاغي مع "الأفاعي" 158 مباراة في جميع المسابقات، حقق الفوز في 104 وتعادل في 28 وخسر فقط 26، وسجّل لاعبوه 311 هدفًا في مرمى منافسيهم، في حين اهتزّت شباك فريقه في 131 مناسبة.

منذ اعتزاله كرة القدم نهائيًّا عام 2010، عمل إنزاغي صاحب الـ48 عامًا مدربًا مع لاتسيو، قبل أن ينهي عقده عام 2021 من أجل تولي مهام الإدارة الفنية في إنتر ميلان.

ويمتلك المدرب الشهير عددًا كبيرًا من الألقاب، أبرزها حصد لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي مع إنتر ميلان، إلى جانب بطولة الكأس في 3 مناسبات، والسوبر الإيطالي في 4 مناسبات، وعدد من الألقاب الأخرى المحلية.

جدير بالإشارة إلى أنّ إنزاغي تحصّل على جائزة أفضل مدرب في الدوري المحلي موسم 2023-2024، بعد أن قاد فريقه لاكتساح الجميع في طريقه إلى لقب "السكوديتو"، بالإضافة إلى نيله جائزة "إنزو بيرزوت" التي تمنح أيضًا لأفضل مدرب إيطالي في العام.

شارك: