رسميًّا | فوزي البنزرتي يرحل عن تدريب منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
-
آخر تعديل:
2024-10-22 17:07
فوزي البنزرتي المدير الفني السابق لمنتخب تونس (FTF)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر/ تشرين الأول، رحيل المدرب المُخضرم فوزي البنزرتي عن مهمة تدريب منتخب تونس الأول؛ وذلك بالتراضي بين الطرفين.

وقال الاتحاد التونسي في بيان رسمي: "تعلن هيئة التسوية المكلفة بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم، أنه تم الاتفاق بالتراضي مع المدرب البنزرتي، على إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين".

وأضاف البيان: "تتقدم الجامعة التونسية لكرة القدم بالشكر إلى السيد البنزرتي على الخدمات والمجهودات المبذولة، طوال (فترة) عمله، خلال تولية قيادة المنتخب الوطني، وتتمنى له التوفيق والنجاح في بقية مسيرته التدريبية".

وكان البنزرتي تولى تدريب منتخب تونس بدايةً من شهر يوليو/ تموز الماضي، ليقود "نسور قرطاج" في 4 مباريات بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025".

ماذا قدم فوزي البنزرتي في تجربته الأخيرة مع منتخب تونس؟

واستهل البنزرتي تجربته الأخيرة في تدريب المنتخب التونسي، بتحقيق فوزين متتاليين (1-0 على مدغشقر، 2-1 على غامبيا)، قبل أن يتعثر الفريق بخسارة (0-1) وتعادل (1-1) أمام جزر القمر.

ويحتل منتخب تونس صدارة المجموعة الأولى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، برصيد 7 نقاط، مُتقدمًا بنقطة واحدة على جزر القمر الثانية، ونقطتين على غامبيا الثالثة، فيما تتذيل مدغشقر جدول الترتيب، برصيد نقطتين.

وتنص قواعد التصفيات على تأهل المنتخبين صاحبَي المركزين الأول والثاني في ترتيب كل مجموعة، إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، المُقررة إقامتها بالمغرب خلال الفترة بين 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 و18 يناير/ كانون الثاني 2026.

شارك: