رسميًا | فنربخشة يُعلن تعاقده مع لاعب الأهلي السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:05
فنربخشة التركي يضم أحد نجوم النادي الأهلي السعودي (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم فنربخشة التركي تعاقده مع محترف النادي الأهلي السعودي آلان سان ماكسيمان، خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2024، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وقال النادي التركي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، الثلاثاء 16 يوليو/ تموز، أن اللاعب الفرنسي سيصل إلى مدينة إسطنبول خلال الساعات المقبلة من أجل الخضوع للفحص الطبي، قبل إتمام عملية انتقاله بصورة رسمية.

ووفقًا لمصادر متنوعة، فإن النادي الأهلي السعودي وافق على الإعارة مقابل مبلغ مالي يتراوح ما بين 3 إلى 5 ملايين يورو، وسيتكفل فنربخشة بكامل رواتب اللاعب خلال موسم الإعارة.

وأشارت ذات المصادر إلى أن آلان ماكسيمان وافق على تخفيض راتبه مع فنربخشة؛ إثر مكالمته مع مدرب الفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقنع نجم "الراقي" بمشروع النادي خلال المرحلة المقبلة.

ويأمل المدرب الجديد لفنربخشة تكوين فريق قوي، ويستهدف إبرام صفقات مميزة خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2024، استعدادًا للموسم الجديد 2024-25، خاصة أن الفريق التركي تنتظره مشاركة هامة في تصفيات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتقاضى الجناح الفرنسي من الأهلي السعودي راتبًا سنويًا تصل قيمته إلى 11 مليون يورو، فيما عرض عليه فنربخشة نفس الراتب الذي كان يحصل عليه من ناديه السابق نيوكاسل، البالغة قيمته 4.5 ملايين يورو.

أبرز أرقام الفرنسي آلان سان ماكسيمان مع النادي الأهلي السعودي

تعاقد الأهلي مع الفرنسي آلان ماكسيمان الصيف الماضي حتى عام 2026، مقابل 27 مليون يورو، طبقًا لتقارير صحفية متنوعة، وذلك بعد 5 مواسم متتالية للاعب صاحب الـ27 عامًا بقميص نيوكاسل.

وشارك اللاعب في 31 مباراة مع النادي الجداوي عبر كل المسابقات، وسجل 4 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 18 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الفرنسي آلان سان ماكسيمان لاعب الأهلي السعودي


وعلى الصعيد الجماعي، اكتفى فريق ماكسيمان خلال الموسم الماضي بتحقيق المركز الثالث بجدول ترتيب مسابقة دوري روشن السعودي، برصيد 65 نقطة، فيما تُوج نادي الهلال بلقب المسابقة برصيد 96 نقطة بفارق 14 نقطة عن غريمه التقليدي النصر صاحب الوصافة.

وفي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودّع النادي الأهلي المسابقة من ثمن النهائي في مفاجأة قوية، بعد الخسارة أمام فريق أبها بنتيجة (2-1).

شارك: