رسميًا | رود فان نيستلروي يعود إلى مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 20:18
الهولنديان رود فان نيستلروي ورينيه هيك ينضمان إلى الجهاز الفني لمانشستر يونايتد (X/ManUtd)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد، اليوم الخميس، عن تعاقده مع رود فان نيستلروي ورينيه هيك؛ حيث سينضم الثنائي الهولندي إلى الطاقم التدريبي لفريق الشمال الإنجليزي، تحت قيادة إريك تين هاغ.

ويُعد فان نيستلروي وهيك من المدربين المميزين في كرة القدم الهولندية، وقد حققا نتائج لافتة في منصب المدير الفني مع فريقَي آيندهوفن وغو أهد إيغلز، قبل أن ينضما إلى فريق عمل مواطنيهما تين هاغ.

ويستعد تين هاغ لقضاء موسمه الثالث تواليًا على رأس الجهاز الفني لمانشستر يونايتد، بعد وصوله إلى النادي لأول مرة في صيف العام قبل الماضي 2022.

وقاد تين هاغ مانشستر يونايتد للتتويج بلقبين (كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2022-23، كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-24)؛ لكن الفريق لم يقدم أفضل مستوياته بالدوري الممتاز "بريميرليغ"، خاصةً في الموسم الماضي.

كما ودع مانشستر يونايتد منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، من دور المجموعات، وقد راجت تقارير عن إمكانية تعرض المدرب الهولندي للإقالة من منصبه، قبل أن يتخذ قادة النادي قرارًا باستمراره.

رود فان نيستلروي.. نجح في آيندهوفن وعاد إلى مانشستر يونايتد

وتُوج فان نيستلروي مع الفريق الأول لآيندهوفن بلقبَي كأس هولندا وكأس السوبر الهولندي. وقبل ذلك، كان المهاجم السابق مديرًا فنيًا بالقطاعات السنية للنادي نفسه، كما عمل مدربًا مساعدًا بالجهاز الفني لمنتخب هولندا خلال الفترة بين 2020 و2021.

أما هيك، فيملك خبرات تدريبية كبرى من نيستلروي، وقد أمضى آخر موسمين مديرًا فنيًا لفريق أهد إيغلز؛ حيث تمكن من تحقيق 28 فوزًا في 75 مباراة.

واحتل أهد إيغلز المركز التاسع على سلم الترتيب النهائي للدوري الهولندي الموسم الماضي 2023-24، وقد تأهل إلى تصفيات دوري المؤتمر بالموسم الجديد.

يُذكر أن رود فان نيستلروي سبق له اللعب في مانشستر يونايتد، لمدة 5 مواسم (2001-06). وإحصائيًا، خاض المهاجم الهولندي السابق 219 مباراة بقميص "الشياطين الحمر"، مُسهمًا بـ180 هدفًا (سجّل 150 هدفًا، قدّم 30 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: