رسميا: كوريا الشمالية تنسحب من تصفيات مونديال قطر 2022

تاريخ النشر:
2021-05-16 10:19
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
كوريا الشمالية تنسحب من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأحد 16 مايو/أيار، انسحاب منتخب كوريا الشمالية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان تابع له نشره على حسابه الرسمي: "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد اليوم انسحاب الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر".

وسيبلغ الاتحاد الآسيوي نظيره الدولي (فيفا) بقرار الاتحاد الكوري الشمالي لتحديد شكل المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر والتي تضم إلى جانب كوريا الشمالية، كل من كوريا الجنوبية ولبنان وسريلانكا وتركمانستان.

ويعزى قرار بيونغ يانغ بالانسحاب من هذه المسابقات إلى التخوف من التقاط لاعبيها لفيروس كورونا وانتشاره في البلاد لدى عودتهم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب). يشار إلى أن كوريا الشمالية أغلقت حدودها منذ يناير/كانون ثان 2020.

ومن المقرر إقامة باقي مباريات التصفيات عن المجموعة الثامنة، التي تتصدرها تركمانستان حاليا، في كوريا الجنوبية خلال الفترة بين الثالث و15 يونيو/حزيران المقبل، رغم تأكيد الاتحاد الآسيوي أنه سيعلن قريبا جدول المباريات المتبقية.

شارك: