رسميا.. الهلال ينفصل عن جارديم ويعين رامون دياز مدربا جديدا

2022-02-17 17:36
المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم يخسر منصبه كمدير فني لفريق الهلال السعودي بعد الخسارة برباعية أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الهلال السعودي انفصاله عن المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، وذلك بعد يومين من الخسارة الثقيلة (0-4) أمام الأهلي المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية "الإمارات العربية المتحدة 2021".


وقال الهلال في بيان، نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إن انفصاله عن جارديم جاء بالتراضي.

وفي سياق متصل، أعلن الهلال تعاقده مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي سيعود للإشراف على العارضة الفنية لبطل آسيا، خلفا لجارديم، بموجب عقد يمتد لنهاية الموسم الكروي الحالي 2021-22.

ووصل دياز بالفعل إلى المملكة العربية السعودية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء 15 فبراير/ شباط، لبدء مغامرته الجديدة في قيادة الأزرق العاصمي، بحسب ما كشف عنه الحساب الرسمي للهلال عبر منصة "تويتر".

يُذكر أن رامون دياز (62 عاما) سبق له قيادة الهلال خلال الفترة بين أكتوبر/ تشرين الأول 2016 ومارس/ آذار 2018، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، قبل أن يتعرض للإقالة من منصبه بسبب سوء النتائج.


وقاد دياز الهلال في 65 مباراة رسمية، مسجلا 42 فوزا مقابل 17 تعادلا و6 هزائم، وقد أنهى تجربته الأولى رفقة الزعيم مُتوجا ببطولتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس الملك السعودي موسم 2016-17.

شارك: