رسمياً.. نادي الاتحاد السعودي يقيل المدرب نونو سانتو

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 01:32
البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد السعودي المقال (X/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الاتحاد -حامل لقب الدوري السعودي لكرة القدم- إقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو (49 عامًا) في بيان رسمي بالساعات الأولى من صباح الأربعاء 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، لسوء النتائج.

وسيتولى المساعد، حسن خليفة، مسؤولية تدريب الفريق الجداوي مؤقّتًا بالفترة المقبلة، إلى حين التعاقد مع مدرب جديد.

وكانت الهزيمة أمام القوة الجوية العراقي بهدفين نظيفين (0-2)، الإثنين، في الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال آسيا، السبب الرئيس والمباشر في اتخاذ الإدارة قرار إقالة سانتو، بعد أن ساءت أوضاع الفريق.

ويمر الاتحاد بفترة صعبة على مستوى الأداء والنتائج رُغم تخمة قائمته بمحترفين من الدرجة الأولى أمثال الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، إذ لم يحقق الفريق أي انتصار في الجولات الـ5 الماضية بالدوري السعودي.

يحتل الاتحاد حاليًا المركز السادس على لائحة الدوري السعودي للموسم الحالي (2023-2024)، برصيد 21 نقطة من 12 مباراة، حيث انقاد إلى 3 هزائم وتعادل في مثلها، وانتصر فقط في 6 جولات.

وظهر الاتحاد بوجهٍ مغايرٍ لما قدّمه الموسم الماضي مع سانتو، حيث قاد المدرب المخضرم الاتحاد الموسم الماضي لإحراز ثنائية الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي.

وتحدثت وسائل إعلام أن إدارة الاتحاد تفاوض حاليًا كُلًّا من البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني جولين لوبيتيغي لخلافة سانتو.

شارك: