رحيم حميد لـ winwin: العراق قادر على بلوغ نصف نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 16:39
منتخب العراق الأول لكرة القدم (facebook/iraqfa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب المساعد السابق لمنتخب العراق رحيم حميد، إيمانه بحادثة سابقة قد تسهم في تكرار تتويج أسود الرافدين ببطولة كأس آسيا نسخة 2007 في قطر 2023.

ويعرف رحيم حميد منتخب العراق جيدًا، كونه لاعبًا دوليًّا سابقًا، فضلًا عن توليه مهمة المدرب المساعد لفترتين من 2015 وإلى غاية 2018، ومن 2019 إلى غاية 2021.

وفي تصريحات خاصة لـ"winwin" قال حميد: "الفريق الكوري الجنوبي من الفرق القوية جدًّا في كأس آسيا، وهو مرشح قوي للتتويج باللقب القاري، كونه يجيد اللعب بالضغط العالي، ويمتاز بمستوى عالٍ من اللياقة البدنية، نظرًا للعناصر الفنية المميزة التي يمتلكها، على عكس لاعبي المنتخب العراقي، إذ لم يكن أغلب لاعبيه بالمستوى البدني العالي".

الانسجام عامل حاسم لمنتخب العراق في كأس آسيا 2023

وأضاف: "فارق المستوى الفني كان واضحًا جدًّا بين العراق وكوريا الجنوبية، إذ يحتاج المنتخب العراقي إلى الانسجام، مع إضافة اللاعبين الجدد، وقبل انطلاق نسخة 2007، خسر العراق أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 3-0، لكن حين تواجه المنتخبان نجح الفريق العراقي بتحقيق الفوز والعبور إلى المباراة النهائية، وهذا الأمر أتوقع بأنه سيتكرر في بطولة كأس آسيا، ويذهب العراق بعيدًا في البطولة".

وأكمل حميد قائلاً: "المنتخب العراقي بإمكانه الفوز على كوريا الجنوبية ومنافسة اليابان، بعد معالجة الأخطاء كون الخسارة في المباراة الودية ليست معيارًا، العراق سيكون في المربع الذهبي في كأس آسيا، لأن المنتخب العراقي قبل كل مشاركة تكون نتائجه غير مطمئنة، لكن المستويات تكون أفضل في البطولة الرسمية، كون الجهاز الفني عالج الأخطاء، بالتالي يصبح العراق منافسًا صعبًا في كل بطولة".

ونوه إلى أن "لاعبي المنتخب العراقي يجب أن يعتادوا على مواجهة الفرق الكبرى، واللعب أمام كوريا الجنوبية سيعود بالفائدة الكبيرة على المنتخب الوطني، لأن الكادر التدريبي سيكون بإمكانه تدارك الأخطاء قبل انطلاق البطولة الرسمية، وكذلك هو الحال للاعبين الجدد مثل منتظر ماجد، الذي يحتاج لمعرفة طريقة لعب زملائه كي ينسجم معهم فيما بعد".

وأتم حديثه بالقول: "يجب ترك الانتقادات، وعدم الحكم على اللاعبين خلال الفترة الحالية، وعلى الجميع مؤازرة المنتخب العراقي ودعم اللاعبين لتحقيق نتائج جيدة، وعدم التقليل من أي لاعب كي لا يؤثر في مستوياتهم في البطولة".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب العراقي سيعلب في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا، حيث سيواجه إندونيسيا أولاً في 15 يناير/ كانون الثاني على أن يواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، ثم سيواجه فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

شارك: