راشفورد يعلق على غيابه عن قائمة إنجلترا ليورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 20:50
الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق ماركوس راشفورد (26 عامًا) نجم نادي مانشستر يونايتد، على غيابه عن القائمة الأولية لمنتخب بلاده إنجلترا استعدادًا لخوض كأس أمم أوروبا (يورو 2024) هذا الصيف.

وكان مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء، عن قائمة مبدئية مكونة من 33 لاعبًا سيتم اختيار القائمة النهائية لليورو منها بعد خوض المباراتين الوديتين قبل البطولة، إلا أن نجم اليونايتد غاب عنها.

وإلى جانب راشفورد، غاب كل من زميله في الفريق ماسون ماونت، ونجم تشيلسي رحيم ستيرلينغ وقائد المنتخب السابق جوردان هندرسون لاعب أياكس الهولندي.

وبرّر ساوثغيت في مؤتمره الصحفي عدم استدعاء راشفورد قائلًا: "أشعر أن اللاعبين الآخرين في ذلك المركز حظوا بموسم أفضل. هذا ما في الأمر".

راشفورد يعلّق على غيابه

وعلّق ماركوس راشفورد على قرار غيابه عن قائمة منتخب الأسود الثلاثة، عبر رسالة نشرها في "ستوري" حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

ووجّه لاعب مانشستر يونايتد رسالة للمدرب ولزملائه في المنتخب، حيث جاء فيها: "أتمنى لغاريث واللاعبين كل التوفيق في البطولة القادمة".

رسالة راشفورد

ويعد النجم الإنجليزي أحد اللاعبين الذين ترددوا باستمرار على تشكيلة منتخب بلاده في الفترة الأخيرة تحت قيادة ساوثغيت؛ لكن مستواه المتذبذب هذا الموسم وكثرة إصاباته كانا سببًا في استبعاده.

وتراجع مستوى راشفورد بشكل ملحوظ هذا الموسم، مقارنةً بالأداء الرائع الذي قدّمه في موسم 2022-23 عندما أسهم في تسجيل 40 هدفًا في 56 مباراة، مع تراجع مستوى مانشستر يونايتد بأكمله، وهو ما أدى إلى مطالبة الجماهير برحيله وبيعه.

وشارك الدولي الإنجليزي الذي لعب مباراته رقم 400 مع الشياطين الحمر قبل أيام، في 42 مباراة بجميع المسابقات في الموسم المنقضي، واكتفى بتسجيل 8 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة، كان آخرها هدفه في شباك ليفربول شهر مارس/ آذار الماضي.

وبالنسبة لمسيرته مع المنتخب الإنجليزي، شارك راشفورد في 60 مباراة رسمية وودية مع منتخب الأسود الثلاثة، كانت أولاها في عام 2016، ونجح في تسجيل 17 هدفًا بالإضافة إلى 6 تمريرات حاسمة.

جدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزي سيواجه منتخبي البوسنة والهرسك وإيسلندا وديًا في شهر يونيو/ حزيران المقبل، قبل التوجه إلى ألمانيا لخوض منافسات اليورو، حيث سيواجه كُلًّا من صربيا، وسلوفينيا والدنمارك في دور المجموعات.

شارك: