رابطة الليغا ترد على انتقادات فينيسيوس بشأن التمييز العنصري

2022-12-31 22:21
البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردت رابطة الدوري الإسباني على الانتقادات التي طالتها من المهاجم البرازيلي في صفوف ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور عقب تعرضه لإهانات عنصرية، يوم الجمعة، في مباراة فريقه التي فاز بها على أرضية ميدان نادي بلد الوليد بنتيجة (2-0). 

وانتقد فينيسيوس بشدة تقاعس رابطة الدوري الإسباني "الليغا" لعدم تحركها ضد استمرار الإهانات العنصرية التي يتعرض لها في كل مرة، عندما يشارك مع فريقه ريال مدريد على ميادين الفرق المضيفة في مباريات الدوري الإسباني

ونشر نجم النادي الملكي تغريدة على حسابه الخاص في "تويتر"، السبت، هاجم فيها "الليغا" قائلًا: "العنصريون يواصلون الذهاب إلى الملاعب ومشاهدة أكبر نادٍ في العالم عن قرب، والليغا لا تفعل شيئًا"، وأضاف: "سأستمر في رفع رأسي عاليًا والاحتفال بانتصاراتي وانتصارات مدريد".

تغريدة فينيسيوس جونيور

وجاء رد فعل رابطة الليغا سريعًا، عقب نشر فينيسيوس تغريدته التي انتقدها فيها بشدة، حيث أكدت أنها نددت في بيان لها أصدرته مساء اليوم السبت، أمام اللجنة الوطنية لمواجهة العنف والنيابة العامة "بالإهانات التي وُجِّهت إلى فينيسيوس جونيور خلال مباراة بلد الوليد وريال مدريد التي أقيمت الجمعة على ملعب خوسيه ثوريا".

وأكد بيان الليغا: "إزاء نشر فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد على الشبكات الاجتماعية تعليقًا يشير إلى عدم وجود إجراءات من جانب الليغا في مكافحة العنصرية. نوضح أن الليغا اكتشفت إهانات عنصرية لشخص ما من المدرجات على ملعب زوريا والتي نشرت على الشبكات الاجتماعية".

وأضاف بيان "الليغا" يقول: "نددت الليغا بهذه الأحداث أمام لجنة مواجهة العنف والنيابة العامة المتخصصة في جرائم الكراهية. كما فعلت في مناسبات أخرى، عقب التحقيق في سلوكيات عنصرية داخل الملاعب وخارجها"، مؤكدة أنها "تواجه دائمًا هذا التصرفات التي مِن هذا النوع".

شارك: