فينيسيوس يطالب بمنع العنصريين من دخول الملاعب مدى الحياة

2022-10-25 16:25
البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحتفل بأحد أهدافه عن طريق الرقص (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم نادي ريال مدريد ومنتخب البرازيل، بمنع أي مشجع من دخول ملاعب كرة القدم مدى الحياة، إذا صدر منه فعل عنصري تجاه اللاعبين أو مشجعي الفريق الآخر.

وقال الجناح البرازيلي إن العنصريين "يجب أن يدفعوا" ثمن أفعالهم، بعد أن تعرض لسوء المعاملة في ديربي مدريد الشهر الماضي، حيث تم تصوير المئات من مشجعي أتلتيكو مدريد يصفون فينيسيوس بالقرد في المدرجات، من ما دفع مكتب المدعي العام في مدريد إلى فتح تحقيق.

وقال فينيسيوس لشبكة "تي في غلوبو" البرازيلية يوم الأحد الماضي: "إذا آذيت أشخاصًا آخرين، يجب أن تدفع الثمن".

وأضاف النجم البرازيلي: "من الصعب أن نقول إن العنصرية في كرة القدم ستنتهي مع استمرار الكثير من الناس في فعل ذلك، لكني أحب أن أصدق أن هناك أناساً صالحين أكثر من السيئين".

وتابع: "يجب على جميع العنصريين أن يدفعوا الثمن بطريقة ما، إذا كانوا يرغبون في مشاهدة كرة القدم، لذلك لا ينبغي أبدًا السماح لمشجعي أتليتكو ​​مدريد بدخول الملعب مرة أخرى. هذا سيجعلهم يعانون من العواقب ويفكرون في أفعالهم".

تصريحات اللاعب

جاءت إساءة معاملة فينيسيوس الشهر الماضي بعد أيام فقط من إبلاغ اللاعب "بالتوقف عن الرقص مثل القرد" من قبل بيدرو برافو، رئيس جمعية الوكلاء الإسبان، في البرنامج التلفزيوني "El Chiringuito"، عندما تحدث برافو عن احتفال البرازيلي بأهدافه.

وأدان نادي ريال مدريد تعليقات برافو "المؤسفة" التي تراجع عنها لاحقًا، وذكر أن وصف "القرد" كان مرتبطا بكون فينيسيوس يقوم "بأشياء غبية".

أثار الحادث دعمًا واسعًا لفينيسيوس، خاصة من مواطنيه، وقد كان نيمار وبيليه ورافينيا من بين أولئك الذين دافعوا عن نجم ريال مدريد.

شارك: