رابطة الأندية تحدد هوية ممثلي مصر في بطولات الكاف

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 23:44
ترقب من الأندية المصرية لتحديد هوية المتأهلين إلى بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" (X/caf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص من رابطة الأندية المصرية المحترفة، موقف الرابطة بشأن هوية الأندية المشاركة في بطولات الكاف الموسم المقبل. 

وأكد مصدر خاص من رابطة الأندية المصرية المحترفة لـ"winwin" بأنه لم يتم حسم الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية هذا الموسم حتى الآن، موضحًا: "من المقرر أن ننتظر خطابًا رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الخاص بمعرفة الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية والمقرر وصوله في 30 من شهر يونيو المقبل".

اللائحة الخاصة بربطة الأندية المصرية
اللائحة الخاصة بربطة الأندية المصرية

وأشار المصدر: "رابطة الأندية المصرية ستتقدم طالبًا إلى الاتحاد الأفريقي "كاف" بعد وصول الخطاب حول إمكانية تحديد الفرق المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية عقب انتهاء الموسم الكروي الخاص بالدوري المصري الممتاز، وهذا هو ما تم في الموسم الماضي".

وفي سياق متصل، أعلن نادي إنبي، تأهله إلى بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، للموسم المقبل، عقب تلقى نظيره نادي الاتحاد السكندري الهزيمة أمام النادي الأهلي، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز.

وخسر الاتحاد السكندري من الأهلي برباعية لهدف، في اللقاء الذي أُقيم مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة التاسعة والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

الاتحاد المصري ينفي تأهل إنبي إلى بطولات الكاف

وقال مصدر خاص داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لـ"winwin" إن ما نشره إنبي بشأن تأهله إلى بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية غير صحيح. وأوضح المصدر: "طبقًا للمواجهات المباشرة في الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز، فإن المصري البورسعيدي هو المتأهل إلى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، وليس نادي إنبي".

وفي حالة تم الأخذ بنتائج الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز فقط سيتساوى إنبي مع المصري البورسعيدي في عدد النقاط برصيد 28 نقطة لكل منهما، ووقتها سيتم الاحتكام إلى لائحة الدوري التي تعتمد على المواجهات المباشرة.

وجاء بيان نادي إنبي على النحو التالي: "وفقا للائحة إدارة مسابقات رابطة الأندية المصرية المحترفة في بند المشاركات الأفريقية وطبقًا لجدول الترتيب المعتمد على الصفحة الرسمية للرابطة وحال الاستقرار على إرسال نتائج الدور الأول “الجولة 17” لمسابقة الدوري، إنبي يتأهل رسمياً لكأس الكونفيدرالية الأفريقية لموسم 2024-2025 ".

ويحتل إنبي حاليًا المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز حاصدًا في رصيده 32 نقطة، بعدما خاض 21 مباراة، وفاز في 9 لقاءات وخسر في 7 مواجهات وتعادل في 5 مباريات، وسجل لاعبو الفريق البترولي 27 هدفًا وتلقت شباكهم 28 هدفًا.

شارك: