النادي الأهلي يواصل الزحف نحو القمة برباعية ضد الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 21:20
من مباراة الأهلي والاتحاد السكندري ضمن منافسات الدوري المصري (X / AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النادي الأهلي فوزًا ثمينًا ومقنعًا على ضيفه فريق الاتحاد السكندري بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف (4-1) مساء الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

هيمن المارد الأحمر على مجريات اللعب منذ صافرة البداية، وفرض سيطرته المُطلقة على مجريات الشوط الأول، وكان الطرف الأشد خطورة وتهديدًا لمرمى زعيم الثغر. في حين لجأ الفريق الضيف إلى الدفاع مع محاولة شن الهجمات المرتدة السريعة لتهديد مرمى مصطفى شوبير.

النادي الأهلي يصعق زعيم الثغر بثلاثية في الشوط الأول

انهالت تسديدات لاعبي النادي الأهلي على مرمى الاتحاد بكثافة، إذ أطلق حسين الشحات صاروخًا من على حدود منطقة الجزاء، تصدى له الحارس المهدي سليمان ببراعة، وتابع النجم المغربي رضا سليم الكرة بتسديدة أخرى، لكنها ابتعدت عن المرمى.

واصل الأهلي هيمنته على المباراة، ونال ضربة جزاء، بعد عرقلة عمر كمال داخل منطقة جزاء الاتحاد من قبل هشام صلاح. ونفّذ الفلسطيني وسام أبو علي ضربة الجزاء بنجاح ليُسجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة (28).

استمر هجوم المارد الأحمر المُكثف، وفرض سيطرته على مجريات اللعب. وفي الدقيقة (32)، نجح المغربي رضا سليم في إضافة الهدف الثاني لأصحاب الأرض بمهارة فردية رائعة، حيث لعب الكرة بذكاء من فوق حارس المرمى المهدي سليمان معلنًا عن تقدم النادي الأهلي بثنائية، ولم يتوقف ضغط أصحاب الأرض بعد ذلك، بل ازداد شراسة. وفي الدقيقة (42)، أطلق عمر كمال صاروخية من الناحية اليمنى هزّت بها أقصى شباك المرمى، مُضيفًا الهدف الثالث لفريقه.

شنّ الاتحاد هجمات مكثّفة في الشوط الثاني سعيًا لتقليص الفارق، وكاد أن يُثمر ضغطه عندما أرسل عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء الأهلي حولها أحمد عادل برأسية قوية؛ لكن تألق الحارس مصطفى شوبير وأنقذ مرماه ببراعة.

في الدقيقة (58)، نجح بنجامين بواتينغ في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول للاتحاد بعد تلقيه عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، حيث سيطر على الكرة بمهارة وسددها قوية على يسار الحارس مصطفى شوبير لتسكن الشباك, لكن سرعان ما سجّل النادي الأهلي الهدف الرابع عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة (66)، من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 30 نقطة، محتلاً المركز السابع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، مع وجود 5 مباريات مؤجلة يسعى المارد الأحمر لاستغلالها لتحسين موقفه في جدول الترتيب والاقتراب من مراكز المقدمة، وفي المقابل، توقف رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 32، في المركز الخامس.

شارك: