رئيس "يويفا" يؤكد تلقيه تهديدات بسبب دوري السوبر الأوروبي!

2022-10-03 19:19
السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تلقيه تهديدات بسبب دوري السوبر الأوروبي، مشيرا إلى أن مشروع إقامة البطولة لم يعد له أي وجود في الوقت الحالي، وقد تظهر الفكرة بعد 10 أعوام أو 15 عامًا.

واعترف تشيفرين بأنه عاش أوقاتا عصيبة بسبب مشروع دوري السوبر، قائلا: "كانت أيام عاصفة عندما تم إطلاق فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، وفي تلك الأيام لم أنم ولم آكل أو أشرب لمدة 48 ساعة"، قبل أن يكشف تلقيه تهديدات بسبب موقفه الرافض لمشروع البطولة، قائلا: "تلقيت مكالمات دعم وأخرى تهديد، وفي نهائي دوري أبطال أوروبا، قلنا وداعًا لهذه البطولة".

وقال تشيفرين، في تصريحات نقلتها صحيفة آس الإسبانية عن صحيفة "Sportni SOS": "رؤساء الأندية الثلاثة (ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس) يواصلون مطالبتهم بإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، مع أنهم أول من سجلوا أسماء أنديتهم في دوري أبطال أوروبا، خوفًا من طردهم".

وذكر تشيفرين أن الأندية الإنجليزية لن تجتمع مرة أخرى معهم للمطالبة بإقامة البطولة، قائلًا: "لا يوجد منافسة بدون الأندية الإنجليزية؛ لأنها الأكبر في الكرة الأوروبية".

جدير بالذكر أن 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا طالبوا بتأسيس بطولة جديدة بمسمى "دوري السوبر الأوروبي" لتكون بديلًا لدوري أبطال أوروبا، لكن تقلَص عدد الأندية المطالبة بإقامة البطولة إلى 3 أندية؛ هي "ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس" بعد انسحاب 9 أندية، ما أدى إلى إيقاف مشروع البطولة.

شارك: