رئيس ليفربول يريد إقامة مباريات الدوري الإنجليزي في السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 18:09
الأمريكي توم فيرنر رئيس نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل توم فيرنر، رئيس نادي ليفربول أن يرى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز تُقام في أماكن مُختلفة حول العالم، من بينها المملكة العربية السعودية.

وسبق أن اقترح المُعلق الرياضي الأمريكي الشهير، جون ميلر أن يتم إقامة جولة من الدوري الإنجليزي الممتاز في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن جماهير الأندية الإنجليزية انتقدت بقوة تلك الفكرة.

ويوجد اقتراح بأن تكون هُناك مباراة واحدة لكل نادٍ، أو جولة بأكملها على الأقل تقام في أمريكا، لجذب عدد متابعين أكثر، ورغم أن هذا الاقتراح لقي رفضًا واسعًا، لكن الأمريكي توم فيرنر والذي يشغل منصب رئيس نادي ليفربول يؤيد هذه الفكرة، بل يأمل تُقام مباريات الدوري الإنجليزي بالسعودية.

هل توافق أندية البريميرليغ على إقامة مباريات الدوري الإنجليزي بالسعودية؟

وقال فيرنر في تصريحات نقلتها صحيفة "نيويورك تايمز": "أنا مُصمم على أن نلعب مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز في مدينة نيويورك يومًا ما".

وأضاف: "حتى أنا لديَّ فكرة مجنونة وهي أن يأتي يوم نلعب فيه مباراة واحدة في طوكيو، ومباراة بعد بضع ساعات في لوس أنجلوس، ومباراة بعد بضع ساعات في ريو (البرازيل)، ومباراة بعد بضع ساعات في الرياض، وجعله يومًا تنال مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز احتفاء خاصًا".

وأردف: "دعونا نفكر في سبيل لتوفير طرق رخيصة للسفر والإقامة للجمهور المحلي ومن ثم في حالة وجود مباراة بين ليفربول ونوتنغهام فورست فإننا سندعم حضور الجماهير إلى نيويورك ونجعله يومًا سعيدًا لهم أيضًا".

مالك ليفربول يختلف مع رئيس النادي!

ومع ذلك وفي المقابلة نفسها أكد جون هنري مالك ليفربول أنه لا يُحبذ تلك الفكرة وقال: "أنا لا أدافع عن هذه الفكرة ولست مهتمًا بها كثيرًا".

وسبق أن حاولت رابطة الدوري الإسباني إقامة مباريات للبطولة في الولايات المتحدة، بينما انسحب برشلونة من مباراة كانت مقررة في ميامي في مواجهة جيرونا عام 2019 بسبب نقص مستوى التشجيع.

يُذكر أنّ السعودية تستضيف بشكل دوري، مُنذ 3 سنوات، مباريات كأس السوبر الإسباني، وستستمر إقامته في المملكة حتى 2029، كما أنّ مباريات السوبر الإيطالي والتركي بالإضافة إلى المصري أقيمت في ملاعب بالمملكة.

شارك: