دي بروين يكشف سبب فشل المنتخب البلجيكي في كأس العالم

2022-12-26 01:48
دي بروين القائد الجديد للمنتخب البلجيكي بعد اعتزال هازارد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف النجم الدولي البلجيكي كيفن دي بروين عن ما حدث للمنتخب البلجيكي خلال بطولة كأس العالم 2022 بقطر، معترفًا بأن "الشياطين الحمر" لم يلعبوا في البطولة إلّا شوط واحد جيد، وكان ذلك أمام منتخب كرواتيا.

وفي انتقاد صريح للمدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز المستقيل من تدريب المنتخب البلجيكي بعد خروجه من الدور الأول للمونديال، قال دي بروين: "إن المنتخب، لم يؤدِ بشكل جيد خلال العامين الماضيين، لقد واجهنا صعوبات في الفوز في المباريات التي خضناها طيلة هذه المدة".

وجاءت اعترافات دي بروين، في مقابلة خصّ بها منصة "بلاي سبورت"، اليوم الأحد، ونقل أهم ما جاء فيها موقع "فوت ميركاتو"، حيث قال: "كأس العالم لم تكن جيدةً بما فيه الكفاية بالنسبة لنا، علينا أن نقبل الأمر ونأمل أن نفعل ما هو أفضل في المرة القادمة".

دي بروين صنع 14 هدفًا في مختلف المسابقات هذ الموسم

وأضاف: "بصراحة، لعبنا بشكل جيد فقط في الشوط الثاني ضد كرواتيا، أمّا بقية المباريات الأخرى لم تكن جيدة على الإطلاق، لذلك علينا أن نقبل ذلك من أجل استدراك الأمور".

وتابع دي بروين يقول: "في العامين الماضيين لم نكن جيدين ولم نُقدِّم المستوى المطلوب، وإذا كنتَ من المتابعين؛ فإنك لاحظت حتمًا، أننا لم نلعب كرة قدم جيدة منذ فترة، ولم نفز بالعديد من المباريات أيضًا".

ويرى صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي، أن ذهاب المدرب مارتينيز سيفتح حقبةً جديدةً في مشوار "الشياطين الحمر"، بقوله: "كنا نتطلع إلى تقديم الأفضل في المونديال، لكنني أعتقد أنه لم يكن ذلك ممكنًا، على أيّ حال إنها بداية جديدة الآن، بعد رحيل المدرب (مارتينيز)".

دي بروين: كنا نتطلع لتقديم أفضل في المونديال؛ لكنني أعتقد أن ذلك لم يكن ممكنًا 

وختم دي بروين يقول: "يبقى أن نرى أي مدرب سيأتي، وماذا يمكن أن يفعل، سيتعين علينا الانتظار حتى شهر مارس حتى نكتشف ذلك".

وخرج المنتخب البلجيكي من دور المجموعات بمونديال قطر، بعدما نال المركز الثالث في مونديال روسيا 2018، وتربع على عرش تصنيف الفيفا الشهري منذ 2016 حتى شهر مارس 2022 عندما قفز منتخب البرازيل للصدارة.

شارك: