ديشامب يتمنى زيدان مدربا لمنتخب فرنسا

2021-06-08 09:01
الصديقان زيدان وديشامب (Getty)
Source
+ الخط -

أكد المدرب ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا أنه لا يمانع من تسليم منصبه إلى صديقه السابق زين الدين زيدان عندما تنتهي ولايته في الإدارة الفنية لمنتخب "الديوك"، آملا أن يحصل زيزو على فرصته مع منتخب فرنسا.

وذكر ديشامب في تصريحات خلال مقابلة متلفزة مع قناة BFMTV الفرنسية، أن زيدان هو أحد الأشخاص المناسبين لتسلم منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، وهو يشكل المستقبل بكل تأكيد.

وارتبط ديشامب وزين الدين زيدان بعلاقة وثيقة منذ أن انضم "زيزو" لصفوف المنتخب الفرنسي، ومن ثم فريق يوفنتوس الإيطالي، فقد تزامل كلاهما لعدة سنوات، وحققا أبرز إنجازات المنتخب الفرنسي، بالتتويج بلقب كأس العالم 1998 وكأس أوروبا 2000، قبل أن يكمل زيدان الرحلة ويتسلم شارة قيادة المنتخب الفرنسي بعد اعتزال ديشامب.

وبدأ زيدان مشواره التدريبي رفقة الفريق الثاني لريال مدريد، قبل أن يصبح مساعداً للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ثم منحه رئيس الريال فلورنتينو بيريز منصب المدير الفني، ليقود النادي الملكي للعديد من التتويجات أهمها دوري أبطال أوروبا (3 مرات)، إضافة للدوري المحلي والسوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وبهذا الصدد قال ديشامب: "هذا أمر منطقي، منذ اللحظة التي قرر فيها أن يكون مدربا، كانت مسألة وصوله لتدريب المنتخب الفرنسي مجرد وقت، وأعتقد أن من حق زيدان الحصول على نفس الفرصة التي حصل عليها اللاعبون القدامى للمنتخب بعد اعتزالهم".

وتحدث ديشامب عن مصيره في تدريب المنتخب حين قال المدرب الفائز بلقب كأس العالم 2018: "لا أفكر إلا بتحقيق الانتصارات. لدينا بطولة كأس أوروبا هذا الصيف، لا أدري ماذا يمكن أن يحدث، ولكني آمل أن أبقى مع الفريق حتى نهاية كأس العالم قطر 2022، وبعدها سيكون هناك حديث عن الخطوة التالية".

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: