ديربي لندن وكلاسيكو إيطاليا يخطفان الأنظار في أوروبا

2021-09-19 15:48
أرشيفية- صراع على الكرة بين الكوري الجنوبي سون هيونغ مين مهاجم توتنهام والألماني أنطونيو روديغر مدافع تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد الملاعب الأوروبية خاصة في "البريمير ليغ" وفرنسا وإسبانيا وايطاليا مواجهات من العيار الثقيل اليوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول، ستكون محط أنظار عشاق الكرة في العالم، في ظل المنافسة المشتعلة بين كبار الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى. 


ديربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام يخطف الأنظار في إنجلترا

في العاصمة البريطانية لندن تقام قمة "لندنية" خالصة بين تشيلسي حامل اللقب الأوروبي وجاره توتنهام في مباراة تعتبر ديربي تقليديا، ويحتل تشيلسي الذي يقوده المدرب الألماني توماس توخيل المركز الرابع برصيد 10 نقاط، فيما بدا توتنهام متراجعا في بداية هذا الموسم واكتفى بالمركز السابع برصيد 9 نقاط في ترتيب الدوري الإنجليزي

ولعشاق الأرقام والإحصائيات يذكر أن شباك توتنهام استقبلت أمام تشيلسي 103 أهداف في البريميرليغ، ولم يحقق توتنهام سوى 7 انتصارات في 58 مواجهة خاضها أمام البلوز في البريميرليغ مقابل 20 تعادلا و31 هزيمة، ويبحث تشيلسي عن الفوز في 3 مباريات متتالية في البريميرليغ أمام توتنهام، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2005.

ويتطلع توتنهام من جهته لتحقيق انطلاقة تتمثل في الفوز بثلاثة انتصارات على ملعبه تواليا للمرة الأولى منذ 2002. ويسعى " السبيرز" كما يلقبونه إلى معادلة رقمه القياسي من خلال جمع 12 نقطة، بعد مرور أول 5 جولات في الدوري، وذلك من خلال الفوز على تشيلسي. وبإمكان توتنهام المحافظة على نظافة شباكه في أول 3 مباريات يخوضها على ملعبه في الدوري للمرة الأولى.

ونجح توتنهام في الفوز بـ8 مباريات من آخر 10 مواجهات خاضها على ملعبه في الدوري، وحافظ على نظافة شباكه في 6 مواجهات منها، ولم يخسر تشيلسي خارج أرضه في البريميرليغ سوى مباراة واحدة تحت قيادة المدرب توماس توخيل من أصل 11 لقاء، وأتت تلك الهزيمة أمام أستون فيلا في شهر مايو/أيار الماضي.

وحافظ توماس توخيل على نظافة شباكه في 61% من المباريات في البريميرليغ، وهي النسبة لأفضل لأي مدرب خاض على الأقل 10 لقاءات، كما سجل المهاجم البلجيكي لاعب نادي تشيلسي روميلو لوكاكو هدفا وحيدا في 13 مباراة خاضها من قبل أمام توتنهام في جميع المسابقات.

وستتجه الأنظار وبشكل خاص الى مباراة داخل المباراة بين نجمين كبيرين هما هاري كين قائد توتنهام ولوكاكو القادم من نادي إنتر الإيطالي.


موقعة نارية بين يوفنتوس وميلان في الدوري الإيطالي

 

في تورينو وعلى ملعب "أليانز أرينا " تتصدر قمة يوفنتوس وميلان مباريات الأسبوع الرابع في الكالتشيو الإيطالي، ويدخل يوفنتوس اللقاء على أمل الخروج من عنق الزجاجة التي وضع فيها نفسه، السيدة العجوز أصبحت يتيمة بعد مغادرة كريستيانو رونالدو الفريق بعد موسمين سجل خلالهما أكثر من 80% من أهداف اليوفي.

 
ورغم أفضلية ميلان هذا الموسم وهو الذي يحتل المركز الثالث وراء جاره الإنتر، إلا أن اليوفي الموجود في المركز 16 بنقطة وحيدة من تعادل فإنه يسعى لتحقيق أول فوز له في الدوري، من أجل بدء عملية الإقلاع. 

ويواجه ميلان الكثير من الإصابات المؤثرة بين صفوفه، وسيحتاج الروسونيري بقيادة ستيفانو بيولي، المدير الفني، لمجهود مضاعف من أجل محاولة الفوز على يوفنتوس.

باريس سان جيرمان في مواجهة صعبة أمام ليون في الدوري الفرنسي

في فرنسا تتجه كل الأنظار الى موقعة باريس سان جيرمان ونادي ليون على ملعب حديقة الأمراء، ويحتل سان جيرمان صدارة الدوري الفرنسي برصيد 15 نقطة، بفارق 3 نقاط عن لانس صاحب المركز الثاني، بينما ليون في الترتيب السابع بـ8 نقاط فقط.

ويسعى باريس بقيادة الأرجنتيني بوكيتينو لتحقيق الفوز السادس على التوالي، وتتجه كل الأنظار إلى ثلاثي الهجوم المرعب بقيادة ميسي ومعه زميله نيمار وكلاهما ساهم في صنع ربيع النادي الكاتالوني، وسيكون مبابي في الموعد.


ريال مدريد يحل ضيفا ثقيلا على فالنسيا في الدوري الإسباني


في الليغا الإسبانية تتجه الأنظار إلى موقعة مثيرة بين فالنسيا صاحب المركز الثالث على ملعبه "ميستايا" وريال مدريد، وضمت قائمة ريال مدريد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، رغم عدم مشاركته في مران الجمعة، بينما استمر غياب مارسيلو وداني سيبايوس وتوني كروس، بالإضافة إلى الثنائي فيرلاند ميندي وغاريث بيل اللذين تجددت إصابتهما.


ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 10 نقاط، بالتساوي مع فالنسيا صاحب المركز الثالث، وخلف أتلتيكو مدريد المتصدر بنقطة واحدة.

شارك: