دوري نجوم أريد.. صراع مختلف بين عفيف وبونجاح أمام أولونغا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
صراع مرتقب بين أكرم عفيف وبغداد بونجاح ومايكل أولونغا في دوري نجوم أريدُ 2024-25 (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لطالما شهد صراع الهدافين في مسابقة دوري نجوم أريد قوة وندية كبيرة، ولكن النسخة الجديدة من موسم 2024-25، ستشهد صراعًا مُختلفًا بين صائدي الشباك على جائزة الهداف، في ظل وجود أكثر من نجم مميز قادر على حصد اللقب.

وفي الموسم الماضي، أنهى المميز أكرم عفيف نجم السد سيطرة الكيني مايكل أولونغا على جائزة الهداف، بعد صراع شرس مع الجزائري ياسين براهيمي، حسمه القطري لصالحه بفارق 5 أهداف في النهاية.

7 صفقات تخطف الأنظار في ميركاتو الدوري القطري

وكان أداء أكرم عفيف الاستثنائي الذي اتسم بقدرات تسجيلية رائعة عاملًا أساسيًّا في تأمين لقب الدوري لفريقه، بفضل أهدافه الـ26، والتي وقع عليهم في 22 مباراة فقط، مع 11 تمريرة حاسمة، ما يعني أنّ البالغ من العمر (27 عامًا) أسهم في 37 هدفًا في 26 لقاءً فقط!.

وكان لقب الهداف في الموسمين اللذين سبقا موسم 2023-24 الماضي، يُسيطر عليه أولونغا الذي تمكن في موسمي (2021-22)، و(2022-23) من حسم لقب الهداف، بواقع 22 هدفًا في موسم 2022-23، و24 هدفًا في موسم 22-2021.

تحدٍ قوي ينتظر أكرم عفيف في دوري نجوم أريد

ويدخل أكرم عفيف موسم 2024-25 بصفته هداف النسخة الماضية من دوري نجوم أريد وهو اللقب الذي ناله -بلا شك- بفضل موهبته الاستثنائية وعمله الجاد؛ ومع ذلك، فإن الطريق إلى الاحتفاظ بهذا التاج سيكون صعبًا، نظرًا لوجود مهاجمين رائعين على غرار مايكل أولونغا، بغداد بونجاح، ياسين براهيمي، إلى جانب خوسيلو مهاجم الغرافة الجديد، ومواطنه رافا موخيكا المنضم حديثًا إلى السد، ولا يُمكن نسيان نجم الريان روجر غيديس.

أكرم عفيف مهاجم السد القطري (Getty) ون ون winwin

وبصفته هداف النسخة الماضية من الدوري، سيكون عفيف بلا شك مُراقبًا بشكل أكبر في الموسم الجديد من دوري نجوم أريد. وسوف يبتكر الخصوم استراتيجيات لإيقافه، ما يجعل من الصعب العثور على فرص التهديف.

ويتعين على أكرم عفيف تكرار مستواه المتميز من الموسم السابق، إذ من المرجح أن أي انخفاض في الأداء قد يفتح الباب أمام منافسيه، ولكن عفيف الذي سبق أن نال لقب الهداف أيضًا في موسم 2019-20 برصيد بـ15 هدفًا بالتساوي مع براهيمي، يتمتع بالعديد من نقاط القوة التي يمكن أن تساعده في الاحتفاظ بلقبه.

بونجاح يبحث عن لقب غائب من 4 سنوات

كون بونجاح شراكة رائعة مع أكرم عفيف في السد بالموسم الماضي، ولم يتوقف المهاجم الجزائري المميز عن التهديف، ومع استمراره في دوري نجوم أريد فهو لديه فرصة من جديد لنيل لقب الهداف، بعد موسمي (2020-21) و(2018-19) اللذين نال فيهم اللقب.

الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري (Getty)

ويعد بونجاح الهداف التاريخي لنادي السد برصيد 222 هدفًا في 252 مباراة خاضها في جميع المسابقات، ونجح مع "الزعيم" بحصد 4 ألقاب في دوري النجوم أعوام 2019 و2021 و2022 و2024.

ويمثل انتقال بغداد بونجاح من السد إلى الشمال نقطة تحول مهمة في مسيرته الرائعة في الدوري القطري؛ فبعد تسع سنوات ناجحة للغاية مع السد، حيث أثبت نفسه كواحد من أكثر الهدافين غزارة في الدوري، يواجه الآن مجموعة جديدة من التحديات والفرص.

ولدى بونجاح الفرصة ليصبح نقطة الارتكاز في هجوم الشمال، ما قد يساعده على زيادة غلته التهديفية، حيث يُمكن لتغيير المشهد أن يعيد تنشيط اللاعب في كثير من الأحيان، ما يؤدي إلى تجديد الحافز والأداء.

في حين أن المنافسة على جائزة هداف البطولة ستكون شرسة بلا شك، فإن قدرات بونجاح -إلى جانب تصميمه على النجاح- تجعله منافسًا قويًّا، كما يُضيف انتقاله إلى الشمال بُعدًا جديدًا مثيرًا للاهتمام للدوري القطري.

وبعد 3 مواسم قضاها مع الريان، حمل نجم منتخب الجزائر براهيمي صيف 2022 قميص الغرافة، وقدم أفضل المستويات معه الموسم الماضي، حيث سجل 21 هدفًا كاملًا في دوري نجوم قطر، ليحتل وصافة الهدافين خلف القطري أكرم عفيف نجم السد وهداف المسابقة بـ 26 هدفًا، علمًا أن الدولي الجزائري أنهى الدوري في المركز الثالث خلف البطل الزعيم السداوي.

براهيمي يدخل خط المنافسة

دخل الجزائري ياسين براهيمي، نجم الغرافة، صراع الهدافين في الموسم الماضي، ويسعى لإعادة إشعال تألقه في دوري نجوم أريد 2024-25، بعدما أثبت نجم بورتو وغرناطة السابق -الذي وجد فرصة جديدة للحياة في الدوري القطري- نفسه كواحد من أكثر المواهب الهجومية روعة في الدوري.

احتفال الجزائري ياسين براهيمي بهدفه في شباك نادي قطر اليوم (Twitter/@QFA)

كان موسمه السابق استثنائيًا مع 21 هدفًا مذهلاً باسمه، فشل براهيمي بصعوبة في الحصول على الحذاء الذهبي، حيث احتل المركز الثاني خلف الهداف أكرم عفيف، هذا الإنجاز هو شهادة على إنهاء الهجمات بشكل حاسم ومهارات المراوغة الاستثنائية وتصميمه.

وشهد موسم 2023-24 في دوري نجوم أريد رفع براهيمي لعبته إلى مستويات غير مسبوقة، إذ تميز أداؤه بمزيج من المهارة والدقة والوعي التكتيكي، سواء كان ذلك من خلال نسج سحره بين المدافعين أو إنهاء الهجمات بهدوء، فقد قدم المهاجم الجزائري أداءً ثابتًا.

ومع ذلك، فإن الموسم المقبل يعد بمزيد من التحدي، بعدما شهد دوري نجوم أريد نموًا واستثمارًا كبيرين في السنوات الأخيرة، ما أدى إلى ظهور تنافسية أكبر، للحفاظ على مكانته كأفضل هداف، سيحتاج براهيمي إلى التكيف مع الاستراتيجيات الدفاعية المتطورة.

وسيكون براهيمي مُطالبًا بتطوير تحركات جديدة وتحسين اتخاذ القرار في الثلث الأخير، وتعزيز لعبه مع زملائه في الفريق، بالإضافة إلى ذلك، فإن الحفاظ على لياقته البدنية وتجنب الإصابات سيكون أمرًا بالغ الأهمية لنجاحه.

ورغم التحديات، فإن موهبة براهيمي وخبرته وطموحه الذي لا يتزعزع تجعله قوة هائلة. وإذا تمكن من الحفاظ على تركيزه ومواصلة تطوير لعبه، فلا شك أنه يمكن أن يظفر بلقب الهداف في الموسم الجديد من دوري نجوم أريد.

خوسيلو.. بطل اليورو يسعى للسطوع في سماء قطر

بدأ خوسيلو، المهاجم الإسباني الذي يتمتع بمسيرة حافلة تضمنت موسمًا تاريخيًّا في ريال مدريد، فصلاً جديدًا في رحلته الكروية بالانضمام إلى نادي الغرافة في دوري نجوم أريد. ويتطلع مهاجم ريال مدريد السابق إلى إحداث تأثير كبير في ناديه الجديد، وقد يضع نصب عينيه لقب هداف الدوري.

الدولي الإسباني خوسيلو مهاجم الغرافة القطري يتحدث لـwinwin عن إنجازاته في ريال مدريد

بعد فوزه مؤخرًا بلقب بطولة أوروبا 2024 مع المنتخب الإسباني، يصل خوسيلو إلى قطر برغبة كبيرة في تكرار موسمه المميز السابق مع ريال مدريد بأداء مثير للإعجاب، وهناك توقعات عالية له لتكرار هذا النجاح في قطر.

وأصبح دوري نجوم أريد وجهة جذابة للمحترفين المخضرمين الذين يبحثون عن تحديات جديدة، وبالنسبة لخوسيلو، فإن فرصة أن يصبح نجمًا في دوري مثل الدوري القطري مغرية بلا شك.

موخيكا "مفاجأة" السد في دوري نجوم أريد

انتقل رافا موخيكا، المهاجم الإسباني الذي اقتحم الساحة بأدائه الرائع مع أروكا في الدوري البرتغالي، إلى دوري نجوم أريد، حيث وقع للسد، ويصل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا إلى الدوحة بسمعة طيبة كهداف غزير الإنتاج، ويضع بالفعل نصب عينيه جائزة هداف البطولة.

رافا موخيكا

وقدم رافا موخيكا موسمًا كبيرًا مع أروكا وكان أحد نجوم الدوري البرتغالي 2023-24، حيث شارك فيما مجموعه 36 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 23 هدفًا وصناعة 4 أخرى لزملائه.

يمثل الانتقال إلى السد خطوة كبيرة في مسيرة موخيكا، ومع تزايد تنافسية دوري نجوم قطر، لن يكون الفوز بجائزة الهداف مهمة سهلة، إذ يضم الدوري عددًا من المهاجمين الرائعين، وسيواجه موخيكا منافسة شرسة منذ البداية، ولكن سجله التهديفي يشير إلى أنه قادر على المنافسة على الجائزة الهداف.

في حين أن التكيف مع دوري وثقافة جديدين قد يكون أمرًا صعبًا، فإن موهبة موخيكا وتصميمه يشيران إلى أنه سيرتقي إلى المستوى المأمول، ومع وجود هداف النسخة الماضية، أكرم عفيف، فإن  المسرح مهيأ لرافا موخيكا لكتابة فصل جديد في مسيرته، مع الطموح والموهبة والدعم المناسب، فسيكون لديه القدرة على أن يُنافس على جائزة هداف الدوري.

شارك: