دوري أبطال آسيا | أرقام متقاربة في تاريخ لقاءات النصر والعين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 13:30
من لقاء النصر السعودي والعين الإماراتي في دوري أبطال آسيا (X/saudiFF)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي النصر والعين اليوم الإثنين، على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، في مواجهة قوية تجمع الفريقين ضمن منافسات إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا.

ونجح العين الإماراتي في تحقيق فوز هام خلال مواجهة الذهاب بهدف من دون رد، أحرزه لاعب خط الوسط المغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 44، وسط خشونة واضحة سيطرت على دقائق المواجهة، والتي انتهت بإشهار الحكم 8 بطاقات صفراء وواحدة حمراء.

موقع winwin يضع بين يدي القراء تاريخ المواجهات التي جمعت بين فريقي النصر والعين، وأبرز هدافي الجانبين، وأعداد البطاقات الملونة المشهرة على مر السنوات.

بداية مواجهات النصر والعين في بطولة العين الدولية

التقى النصر والعين على مر تاريخهم في 4 مباريات سابقة، جاءت ثلاثة منها في مسابقة دوري أبطال آسيا، وواحدة في بطولة العين الدولية.

واحتضن استاد خليفة بن زايد أولى اللقاءات التي جمعت الفريقين على الإطلاق عام 2014، ضمن منافسات بطولة نادي العين الدولية، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث تقدم النصر في الدقيقة 29 عبر محمد السهلاوي، وتعادل العين في الدقيقة 72 عبر المحترف الفرنسي جيرس كيمبو إيكوكو.

ونجح العين في حصد لقب البطولة لصالحه، بعد الفوز على الكويت الكويتي برباعية نظيفة، فيما تعادل النصر مع الكويت بهدفين لمثله، ليعتلي العين القمة برصيد 4 نقاط، فيما احتل النصر المركز الثاني برصيد نقطتين، وتذيل الكويت الترتيب بنقطة واحدة.

3 مباريات في دوري أبطال آسيا

وفي دوري أبطال آسيا، التقى النصر والعين للمرة الأولى في نسخة المسابقة عام 2020، حيث تمكن النصر من التفوق على مضيفه الإماراتي بهدفين لهدف في مواجهة الذهاب، وهي الأهداف التي جاءت عن طريق مختار علي (57)، وعبد الرزاق حمد الله (81)، فيما سجل هدف العين الوحيد عمر ياسين في الدقيقة (18).

لكن العين تمكن من رد الدين للنصر، بعد التفوق خارج قواعده في مباراة الإياب بهدف من دون رد، أحرزه المهاجم التوغولي لابا كودجو فودوه في الدقيقة 19.

ورغم تبادل الانتصارات، إلا أن مصير النصر والعين بدا مختلفًا في نهاية هذه النسخة من المسابقة الآسيوية، حيث تصدر النصر منافسات المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، وتأهل مع السد القطري إلى الدور المقبل، في الوقت الذي احتل فيه العين المركز الرابع بالمجموعة برصيد 5 نقاط فقط.

انتصار عيناوي في النسخة الراهنة

وفي نسخة دوري أبطال آسيا الراهنة، حقق العين الانتصار على أرضه وبين جماهيره، في ذهاب ربع النهائي على النصر السعودي، بهدف أحرزه سفيان رحيمي في الدقيقة 44.

ولا يبدو هذا الانتصار حاسمًا، خاصة مع وجود مواجهة عودة، بانتظار ما ستكشف عنه لتحديد هوية المتأهل من الفريقين إلى نصف نهائي المسابقة.

18 بطاقة صفراء وواحدة حمراء

على مر تاريخ المباريات بين الفريقين، أشهر الحكام 18 بطاقة صفراء في وجه لاعبي النصر والعين، جاءت معظمها لصالح نجوم الفريق الإماراتي، بتلقي لاعبيه 11 بطاقة صفراء، أما النصر فتلقى لاعبوه 7 بطاقات صفراء فقط.

لكن البطاقة الحمراء الوحيدة في لقاءات الفريقين، كانت من نصيب الإسباني إيميريك لابورت مدافع النصر السعودي، والتي تلقاها في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، بداعي ضرب بندر الأحبابي من دون كرة.

7 أهداف وآخر ملغى

خلال مواجهات الفريقين، تمكن النصر والعين من تسجيل 7 أهداف كاملة في 4 مباريات، تمكن نجوم العين من تسجيل 4 منها، فيما اكتفى لاعبو النصر بهز شباك الخصم الإماراتي في 3 مناسبات فقط.

الملفت للانتباه أن العين تمكن من التسجيل في المباريات الأربع كاملة، بواقع هدف في كل مواجهة، أما النصر فكان صائمًا عن التسجيل خلال آخر لقاءين من مواجهات العين الأربع، في مؤشر سلبي للفريق السعودي.

وعلى مر تاريخ لقاءاتهما، شهدت المنافسات تسجيل هدف واحد لم يحتسبه الحكام لأسباب فنية، وجاء ذلك في المباراة الأخيرة بأقدام الباراغواياني كاكو، بعد تسجيله هدفًا في الدقيقة 29 بصناعة من رحيمي ألغاه الحكم بداعي التسلل.

شارك: