درع الاتحاد الأردني.. الحسين إربد يتأهل ويسهل مهمة الوحدات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
الحسين إربد أول المتأهلين إلى نصف نهائي درع الاتحاد الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم فريق الحسين إربد أول بطاقة تأهل إلى دور الأربعة من بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم، بعد أن سجل فوزه الرابع على التوالي، واجتاز منافسه شباب الأردن 2-1 في لقاء جمعهما مساء اليوم السبت على استاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن الجولة الرابعة.

ورفع فريق الحسين إربد رصيده إلى 12 نقطة؛ ليواصل صدارته للمجموعة الأولى، واستقر الوحدات ثانيًا بـ 9 نقاط، ثم شباب الأردن بـ 7 نقاط، والجزيرة وشباب العقبة ومعان برصيد نقطة لكل منهم.

وأصبحت بطاقة التأهل الثانية حائرةً بين الوحدات وشباب الأردن، حيث سيكون الحسم في الجولة الخامسة، وباتت مهمة الوحدات أسهل إذ يكفيه  التعادل، فيما سيكون شباب الأردن مطالبًا بالفوز ليواصل مشواره في البطولة.

هدف بتوقيت مثالي من الحسين إربد.. وورقة رابحة

جاءت المباراة مثيرةً وقويةً، حيث تبادل شباب الأردن الهجمات مع الحسين إربد ووقف أمامه الند بالند، وهدد المرمى في أكثر من مرة. ورغم محاولات شباب الأردن الهجومية، كانت خبرة لاعبي الحسين إربد حاضرةً، لتشهد الدقيقة 45 هدف السبق له وبتوقيت مثالي عن طريقه نجمه الشاب سيف درويش.

ودفع مدرب الحسين البرتغالي جواو موتا، بالسنغالي عبد العزيز إنداي الذي بدخوله الملعب استثمر كرة أدهم القرشي العرضية ليحولها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى في الدقيقة 50. 

ونجح فريق شباب الأردن في تسجيل هدفه الوحيد في المباراة بعد أن قطع خالد عصام الكرة من محترف الحسين عبد الجليل أجاجون، ومضى بالكرة ومرر كرة نموذجية وضعت محمد أبو غوش في مواجهة المرمى فسدد بنجاح بالدقيقة 69. وتبادل بعدها الفريقان عدة فرص لم تأتِ بأي جديد، ليخرج الحسين في النهاية بفوز ثمين كفل له التأهل رسميًا لدور الأربعة.

فوز مستحق للوحدات .. وبهاء يواصل التألق

وفي مباراة ثانية، حقق فريق الوحدات فوزًا مستحقًا على شباب العقبة في مواجهة أجريت مساء اليوم السبت على استاد الأمير محمد بالزرقاء. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث غابت مشاهد الخطورة ولم يقدم الفريقان الأداء المأمول منهما، لتمضي الدقائق بطيئة للغاية.

وفي الشوط الثاني دفع رأفت علي بالمحترف السنغالي سيزر الذي لعب دورًا مهمًا في تغيير حسابات المباراة، حيث بدأت خطورة الوحدات تظهر وزادت الفاعلية.

وأحرز الوحدات هدف السبق في الدقيقة 58، حين مرر سيزر كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء استقبلها بهاء فيصل وسددها كرة أرضية استقرت في المرمى.

وفي الوقت الذي بدأ شباب العقبة يرتب صفوفه للرد، كان الوحدات يباغته بالهدف الثاني، حيث تحصل سيزر على ضربة جزاء بعد أن تعرض للعرقلة من المدافع محمد هشام، لينبري اللاعب نفسه ويسدد داخل المرمى بالدقيقة 66.

وتمكن فريق الوحدات من تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 68 بعد أن حاول سيزر ترويض الكرة لترتد أمام بهاء فيصل ليسددها بقوة داخل المرمى. وسجل فريق شباب العقبة هدفه الوحيد بعد أن ارتكب لاعب الوحدات المغربي مروان أفلاح خطأ داخل منطقة الجزاء فاحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها محمد أبو طه في المرمى بالدقيقة 70.

شارك: