داني أولمو.. مصائب قومٍ عند قوم فوائد!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 19:40
إصابة بيدري تمنح داني أولمو فرصة التألق في يورو 2024 (X/spain_national)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شكّل داني أولمو مهاجم لايبزيغ الألماني، أبرز المفاجآت التي قدمتها إسبانيا في يورو 2024، إلى جانب الثنائي الواعد نيكو ويليامز ولامين يامال، رغم أن بدايته لم تكن مثالية في البطولة الأوروبية الشهيرة.

ولعب المهاجم البالغ من العمر 26 عامًا دورًا هامًا في فوز الماتادور بلقب كأس أمم أوروبا 2024، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أن تقلد عباءة البطولة في كل المباريات التي شارك بها خلال النسخة الـ17 من المسابقة.

بداية غير موفقة

وجد داني أولمو نفسه على مقاعد البدلاء مع الإسبان في بداية يورو 2024، رغم أدائه المثالي الموسم الماضي والذي خاض خلاله 25 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 8 أهداف مع تقديم 5 تمريرات حاسمة.

عبر المجموعة الثانية، ظهر اللاعب في المباراة الافتتاحية أمام كرواتيا خلال 31 دقيقة فقط، ثم اكتفى بمتابعة القمة بين إسبانيا وإيطاليا في الجولة الثانية من على مقاعد البدلاء دون الحصول على أي دقيقة من أجل اللعب، قبل أن يخوض 84 دقيقة أمام ألبانيا، بعد أن حسم منتخب بلاده الوصول إلى الدور المقبل.

داني أولمو عاد إلى مقاعد البدلاء من جديد أمام جورجيا في دور الستة عشر، واكتفى بالحصول على (38) دقيقة للعب؛ لكنه افتتح رصيده التهديفي بالمسابقة، في المباراة التي انتهت بنتيجة كبيرة 4-1 للإسبان.

نقطة تحول

خلال مواجهة ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024، عاش المهاجم الإسباني نقطة تحول هامة في مسيرته الاحترافية، وتحديدًا عند الدقيقة (6) حينما أقدم توني كروس على تدخل عنيف بحق الإسباني الشاب بيدري، ليترك الأخير مكانه مصابًا ويشارك أولمو بديلًا وبصورة مبكرة في المباراة.

المهاجم الشاب لم يخيّبْ ظن مدربه لويس دي لا فوينتي، وكان سببًا مباشرًا في الفوز على مستضيفي البطولة بعد افتتاحه التسجيل للماتادور في الدقيقة (51)، خلال المباراة التي انتهت للإسبان بنتيجة 2-1.

وعاد اللاعب للتألق من جديد في نصف النهائي، بالإسهام في إقصاء الفرنسيين خلال المواجهة التي فاز بها الإسبان 2-1، وأحرز فيها اللاعب هدفًا ثانيًا لمنتخب بلاده في الدقيقة (25).

عند التأهل إلى النهائي، بدأت الجماهير الإسبانية تنسى أن لاعبها الموهوب بيدري قد أصيب بالفعل، فهناك داني أولمو المتألق، ورغم عدم تسجيله الأهداف في النهائي أمام الإنجليز، فإن لقطة الإنقاذ التي أبعد بها الكرة برأسه من على خط مرمى الإسبان في اللحظات الأخيرة، ستخلّد في التاريخ وستجعله منه أسطورة لا تُنسى في الكرة العالمية والإسبانية.

صراع عمالقة أوروبا بسبب داني أولمو

بعد التألق الكبير الذي قدمه المهاجم الإسباني في يورو 2024، والروح القتالية التي ظهر عليها خلال مباريات البطولة، سارعت أندية مختلفة لإبداء رغبتها في الحصول على خدماته رغم أن عقده مع الفريق الألماني ينتهي في الثلاثين من يونيو للعام 2027.

صراع ثلاثي حاد بين برشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ من أجل داني أولمو، وسط توقعات بانضمام أندية إنجليزية أخرى إلى سباق الصفقة، مما يؤكد في النهاية إن مصائب قوم عند قوم فوائد، فما أكثر الفوائد التي جناها اللاعب من إصابة بيدري.

شارك: