دانيلو السعد يرفع مستويات "السعادة" في المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
دانيلو السعد في تدريبات منتخب العراق بالبصرة (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بفضل مستوياته وحماسته، استطاع لاعب المنتخب العراقي المحترف في صفوف هيرنيفين الهولندي دانيلو السعد، أن يرفع مستويات السعادة والطمأنينة في بعثة "أسود الرافدين".

ويستعد السعد لتسجيل حضوره الرسمي الأول مع المنتخب العراقي، إذ سبق للاعب صاحب الـ25 عاماً، أن مثل أسود الرافدين في ثلاث مباريات ودية.

وقالت المصادر لـwinwin: "إن مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، سعيد جداً بالأداء الذي يقدمه دانيلو السعد في التدريبات استعداداً لمواجهة عمان في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، إذ قدم اللاعب مستويات لافتة للنظر وتمكن من التفوق على زملائه في العديد من الأحداث والمحاولات".

وأضافت: "السعد أظهر مهارة عالية ولياقة بدنية ممتازة، حتى إن كاساس بدأ يفكر بزجه بالتشكيلة الأساسية أمام عمان على الرغم من وجود اللاعب الموهوب علي جاسم في مركزه، إذ يفكر كاساس بحل بديل من أجل إشراك اللاعبين معًا في التشكيلة، حيث من المتوقع أن يوجد علي جاسم في مركز صانع الألعاب".

وأكملت: "إن العلاقة بدت جيدة جداً بين كاساس ودانيلو السعد، لاسيما أن الأمور كانت تشير إلى وجود خلاف في السابق بسبب استبعاد اللاعب من قائمة الفريق العراقي في كأس آسيا-قطر 2023 والتي دفعت السعد إلى مغادرة بعثة المنتخب العراقي سريعاً وعدم المشاركة في البطولة ومن يومها لم يعد حتى قام كاساس باستدعائه مؤخراً للتصفيات الآسيوية الحاسمة".

دانيلو السعد يقدم مستويات استثنائية مع ناديه

ويعيش دانيلو السعد واحدة من أفضل فتراته في مشواره الاحترافي خصوصاً مع فريق هيرنيفين الهولندي، إذ يعد اللاعب من العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب الهولندي روبن فان بيرسي، الذي يعتمد عليه في بناء اللعب على الأطراف، كون المدرب الهولندي يشركه في مركز الجناح الأيمن وهو المركز الذي قد يشارك فيه مع المنتخب العراقي.

ولعب السعد 126 دقيقة مع هيرنيفين الهولندي مع انطلاق الموسم الحالي 2024-2025، إذ بلغت نسبة استحواذه على الكرة 75%، فيما حصد تقييماً إجمالياً بواقع 6.39 من 10. 

ومن المؤمل أن يحظى السعد بالمشاركة في مباراة اليوم بين العراق وعمان ضمن الجولة الأولى من تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والتي تقام على ملعب البصرة الدولي عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت بغداد والدوحة.

شارك: