بعد تحديد موعد أولى جلسات الاستماع.. ماذا ينتظر مانشستر سيتي في المحاكمة؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا مع لاعبه النرويجي إيرلينغ هالاند (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مانشستر سيتي مُضطرًا للتعامل بجدية كبرى، مع واقع اتهام رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، إياه بخرق قواعد اللعب المالي النظيف، وذلك بعد تحديد يوم الإثنين المقبل (16 سبتمبر/ أيلول الجاري) موعدًا لعقد أولى جلسات الاستماع بالمُحاكمة.

ومن المُتوقع أن تستمر جلسات الاستماع لمدة شهرين؛ وسيجب على لجنة التحقيق المُستقلة أن تستمع إلى تفاصيل قانونية مُطولة، سيقدمها نادي الشمال الإنجليزي، وكذلك رابطة البريميرليغ.

وأفادت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن عدد الاتهامات المُوجهة إلى "السيتيزنس" يبلغ 115 اتهامًا، منها ما يتعلق براتب أحد المديرين في النادي، ومنها ما يخص الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، المُقررة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وتوقعت شبكة "سكاي سبورتس" أن يتم النطق بالحُكم في شهر مارس/ آذار المقبل، على أقرب تقدير، نظرًا لتشعب القضايا والاتهامات، وقد أشارت إلى أن العقوبات قد تتضمن خصم نقاط، أو هبوط إلى الدرجات الدنيا بكرة القدم الإنجليزية.

ولا تُعد معاقبة مان سيتي أمرًا مؤكدًا؛ مع تأكيدات متواصلة يصدرها النادي بخصوص سلامة موقفه القانوني، وسط أحاديث أيضًا عن وجود خلل في الصياغة العامة لبعض قواعد الربح والاستدامة المالية، المُطبقة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي النقطة التي استفاد ليستر سيتي منها قبل أيام، ليضمن عدم تعرضه لأي عقاب، رغم التأكد من ارتكاب النادي لمخالفات مالية.

ويبقى من حق مانشستر سيتي الاستئناف ضد أي حُكم تصدره لجنة التحقيق المستقلة، ولذلك من المُستبعد أن يكون هناك قرار نهائي في هذا الملف قبل عام من الآن.

يُذكر أن الاتهامات المالية الموجهة إلى السيتي، تتضمن قضايا ترجع تواريخها إلى المدة بين 2009 و2018، وهي الفترة التي نجح خلالها النادي في حصد 3 ألقاب بالدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي يسيطر على لقب البريميرليغ

وفرض مان سيتي ما يمكن وصفه بـ"الهيمنة المُطلقة" على البريميرليغ خلال الأعوام الأخيرة؛ حيث تُوج الفريق باللقب المحلي في المواسم الأربعة الماضية، كما يتصدر جدول الترتيب في نسخة البطولة للموسم الجديد، برصيد 9 نقاط من 3 مباريات.

وتزخر تشكيلة السيتي بالكثير من اللاعبين أصحاب الأسماء اللامعة، على غرار إيرلينغ هالاند وكيفين دي بروين ورودريغو هيرنانديز "رودري"، ويُشرف الإسباني بيب غوارديولا على تدريب الفريق منذ عام 2016.

شارك: