خوسيلو.. من مشجع للريال إلى بطل التأهل لنهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 01:17
خوسيلو مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني (X/realmadridarab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات خوسيلو ماتو اسمًا لامعًا في عالم كرة القدم، وذلك بعد إنجازه العظيم في قيادة ريال مدريد الإسباني للفوز على بايرن ميونيخ الألماني في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء ضمن منافسات دوري الأبطال 2023-24.

وحسم الفريق الملكي تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ18 في تاريخه، بعد فوزه المثير على ضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدفين مقابل هدف (2-1) في إياب نصف النهائي، في مباراة دراماتيكية شهدها ملعب "سانتياغو برنابيو".

بهذه النتيجة انتزع ريال مدريد فوزًا ثمينًا من بايرن ميونخ؛ ليحجز مكانه في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه الألماني الآخر بوروسيا دورتموند في مواجهة نارية ستُقام على أرضية ملعب ويمبلي.

خوسيلو يقود ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال

في عام 2022، عاش خوسيلو ماتو تجربة تشجيعية من نوع خاص، عندما سافر إلى باريس لدعم ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال بينما كان لا يزال لاعبًا في نادي ألافيس. لم يكن ذلك مجرد تشجيع لفريق أحلامه، بل كان بمثابة نبوءة لمستقبله.

بعد عامين فقط، لعب خوسيلو دور البطولة في قيادة ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال مرة أخرى، وذلك بتسجيله هدفين حاسمين في شباك بايرن ميونخ، بعد نزوله بديلًا في الشوط الثاني.

تحوّلت رحلة خوسيلو مع كرة القدم من مجرد مشجع متحمس شغوف إلى مسيرة حافلة بالإنجازات، ليصبح بطلاً حقيقيًا على أرض الملعب ويُخلّد اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي الملكي.

إجمالًا، شارك الجناح الإسباني مع ريال مدريد في 48 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل اللاعب صاحب الـ34 عامًا 18 هدفًا وقدّم ثلاثة تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ونجح ريال مدريد في السيطرة على لقب دوري الأبطال بتحقيقه 14 لقبًا، آخرها في عام 2022، بينما بوروسيا دورتموند في المقابل له لقب وحيد حققه عام 1997.

شارك: