خليجي winwin | سالم الدوسري زعيم آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-09 19:12

برنامج "خليجي winwin" يُسلط الضوء على تتويج سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2022 (winwin)
عبدالواحد بوسيوف
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي winwin" الأسبوعي في حلقته الثامنة، التي تُبَثّ على منصة "winwin"، إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية هذا الأسبوع، من السعودية وقطر والعراق، مع استضافة محللين رياضيين للحديث عن هذه الأحداث.

تناولنا في حلقتنا الثامنة تتويج الدولي السعودي سالم الدوسري، نجم الهلال، بجائزة أفضل لاعب في آسيا، بعد منافسته للدولي القطري المعز علي، مهاجم الدحيل.

تتويج الدوسري بالجائزة جاء بعد العروض الرائعة التي قدّمها مع فريقه الهلال في الدوري السعودي، وكذلك في بطولة دوري أبطال آسيا التي بلغ فيها نهائي المسابقة، وإسهامه أيضًا في احتلال الهلال المركز الثاني في مونديال الأندية، بالإضافة إلى مستوياته الرائعة مع الأخضر السعودي.

مستويات مميزة مع الهلال والمنتخب السعودي

تُوّج الدوسري بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022، خلال الحفل الذي أُقيم في الدوحة، التي كانت فأل خير من جديد لسالم، الذي استعاد من جديد ذكريات هدفه الرائع في مرمى المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وبات الدوسري سابع لاعب سعودي يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا، بعد كل من ماجد عبد الله (3 ألقاب في 1984 و1985 و1986)، سعيد العويران (1994)، نواف التمياط (2000)، حمد المنتشري (2005)، ياسر القحطاني (2007)، وناصر الشمراني (2014).

ولعب نجم الزعيم دورًا بارزًا في فوز فريقه بلقب الدوري السعودي لموسم 2021-22 وكأس الملك، كما قدّم أداءً عاليًا في مسابقتي دوري أبطال آسيا ومونديال الأندية.

ونافس الدوسري على جائزة الأفضل كُلٌّ من المعز علي الهدّاف التاريخي لمنتخب قطر برصيد 42 هدفًا، والذي قاد ناديه الدحيل للتتويج بلقب دوري نجوم قطر، وكذلك ماثيو ليكي نجم المنتخب الأسترالي".

يستحق الجائزة

بدوره، أكد المعلق الرياضي سمير المعيرفي، في تصريحاته لبرنامج "خليجي winwin" أحقيةَ سالم الدوسري في التتويج بجائزة أفضل لاعب في آسيا، نظرًا للمستويات الرائعة التي قدّمها خلال الأعوام الأخيرة.

وأضاف المعيرفي: "تألُّق الدوسري لم يكن فقط مع الهلال، بل حتى مع المنتخب السعودي، فالجميع شاهد هدفه الرائع في كأس العالم قطر 2022، والذي قاد به الأخضر السعودي للفوز التاريخي على الأرجنتين".

وعن تأثير الجائزة في أداء سالم مع الهلال والمنتخب السعودي بالاستحقاقات المقبلة، قال المعيرفي: "سيكون لها تأثير إيجابي كبير في اللاعب، حتى يستمر في توهجه ومضاعفة جهده، خاصةً مع وجود آمال كبيرة معقودة عليه سواء برفقة الهلال أو المنتخب لتقديم الإضافة الكبيرة، وصناعة الفارق".

شارك: