خليجي | استعدادات متواصلة لكأس آسيا وتصفيات مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-19 19:39
السعودي سالم الدوسري خلال مواجهة ماللي الودية (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته الخامسة التي تُبَثّ على منصة "winwin"، إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، ويستضيف محللين رياضيين للحديث عنها.

تناولنا في حلقتنا لهذا الأسبوع استعدادات المنتخبات الخليجية للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 التي تبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكأس آسيا 2024 التي تحتضنها دولة قطر في يناير/ كانون الثاني القادم.

وتمكن المنتخب القطري من تجاوز نظيره العراقي بركلات الترجيح في الدورة الدولية الودية المقامة في الأردن، كما تفوق المنتخب الإماراتي على الكويت بهدف نظيف، بينما فاز المنتخب البحريني على قيرغيزستان بهدفين نظيفين، وانتهت مواجهة السعودية ونيجيريا الودية بالتعادل 2-2.

انتصارات معنوية

حقق كل من المنتخب الإماراتي والبحريني انتصارات معنوية، في فترة التوقف الدولي الحالية، بينما خسر العنابي نهائي بطولة الأردن الرباعية الدولية الودية أمام إيران، وذلك بنتيجة 4-0.

بينما فازت البحرين على قيرغيزستان 2-0 في المحرق، وسجل الهدفين محمد عبد الوهاب في الدقيقة (59) وعبد الله دعيج بالدقيقة (86)، وفازت في الودية الثانية على الفلبين بهدف نظيف.

وفي قمة خليجية ودية تفوقت الإمارات على الكويت بهدف دون رد سجله طحنون الزعابي، ثم فازت في المباراة الثانية على لبنان بنتيجة 2-1، حيث حاول كل مدرب أن يجرب أكبر عدد ممكن من اللاعبين في فترة التوقف الدولية لشهر أكتوبر.

اختبار قوي للمنتخب السعودي

خاض المنتخب السعودي اختبارًا قويًّا أمام نيجيريا، استعدادًا للاستحقاقات المقبلة المهمة التي تنتظره، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2024.

وتعتبر هذه المباراة الرابعة للأخضر السعودي بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، دون أن يتمكن من تحقيق الانتصار على الإطلاق، مُكتفيًا بتعادل وحيد أمام نيجيريا، و3 خسائر حيث تلقى الخسارة في المواجهتين أمام كوستاريكا (3-1) وكوريا الجنوبية (1-0) ومالي (3-1).

ومنذ أن ألحق المنتخب السعودي هزيمةً تاريخيةً بالمنتخب الأرجنتيني في كأس العالم قطر 2022، والنتائج السلبية تلاحقه؛ إذ لم يحقق أي فوز طيلة المباريات اللاحقة، دون احتساب بطولة كأس الخليج التي شارك فيها بالمنتخب الرديف.

شارك: