برنامج خليجي | حلم استضافة السعودية للمونديال يقترب

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-19 18:45
مجسّم لقب كأس العالم لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته الخامسة التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز الأحداث التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية وقطر والكويت والعراق والإمارات والبحرين واليمن، نستضيف فيه محللين رياضيين للحديث عنها.

تناولنا في حلقتنا الخامسة حظوظ ملف المملكة العربية السعودية في نيل استضافة كأس العالم 2034، خاصةً بعد الحديث عن رغبة كل من إندونيسيا وماليزيا وأستراليا وسنغافورة في استضافة هذه النسخة بملف رباعي.

وتعتزم المملكة تنظيم نسخة استثنائية من البطولة لتعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، ولتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.

حظوظ كبيرة في نيل الاستضافة 

يبدو أن حلم السعودية باستضافة هذا الحدث الكروي الكبير يقترب أكثر من أي وقت مضى، بعد التطورات الأخيرة. وبما أن أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية ستستضيف بطولة 2030، فسيتم استبعادها من استضافة البطولة التالية بعد أربع سنوات، عملًا بمبدأ التناوب بين القارات.

ومن المنتظر أن يتم استبعاد أيضًا أمريكا الشمالية والوسطى، اللتين تستضيفان بطولة كأس العالم المقبلة عام 2026 والتي ستقام فعالياتها في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

ومن المنتظر أن تنافس السعودية ذلك الملف الرباعي لكل من إندونيسيا وماليزيا وأستراليا وسنغافورة، رغم إن هذه الدول واتحاداتها الوطنية لكرة القدم لم تعلن رسميًّا عن رغبتها في استضافة هذا الحدث.

دور نجوم دوري روشن للترويج للملف

أكد المحلل الرياضي السعودي، فهد الجلعودي في تصريح أدلى به لبرنامج "خليجي"، أن نجوم دوري روشن سيكون لهم دور كبير في الترويج لملف المملكة العربية السعودية.

وأضاف : "الكثير من النجوم أعلنوا مباشرةً دعمهم للملف في صورة النجم الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي، وكذلك مدرب الاتفاق ستيفن جيرارد ونجمه جوردان هندرسون".

وتابع : "من المنتظر أن ينضم كل من نيمار وكريستيانو رونالدو لدعم ملف السعودية، وقد ينضم إليهم ليونيل ميسي ولاعبون آخرون ينشطون خارج دوري روشن السعودي.

وأشار الجلعودي إلى أن هناك عملًا كبيرًا، وسط خطة لجعل ملف السعودية لا تمكن منافسته، خاصةً مع الطفرة الكبيرة التي يشهدها دوري روشن الذي أصبح قبلةً لنجوم كبار.

شارك: