خلاف وصل إلى الاشتباك بالأيدي.. أزمة قوية في الشباب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
-
آخر تعديل:
2024-08-30 11:13
نادي الشباب السعودي يتمنى الظهور بصورة جيدة خلال الموسم الحالي 2024-25 (X/AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن أزمة قوية حدثت في نادي الشباب السعودي قبل مواجهته الأخيرة أمام الخليج، والتي انتهت بفوز شبابي بهدف من دون رد، أمسية الخميس 29 أغسطس/ آب، ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري روشن السعودي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن خلافًا قويًّا نشب في صالة الطيران الخاص بمطار الرياض، قبل توجه بعثة الفريق لملاقاة الخليج في الدمام، وذلك بين المدير الرياضي دومينيكو تيتي، ومدير الفريق الأول وعبد الله الأسطا.

وأشار التقرير إلى أن بداية الخلاف الذي امتد للاشتباك بالأيدي، كان من تداعيات التداخل في الصلاحيات بين تيتي والأسطا، وذلك بعد نقاش حول التغيير في قائمة طاقم الفريق المُغادرة للدمام.

ولم يُقدم الرياضي الإيطالي ما يبرر الحاجة لضم بعض الأسماء للمغادرة مع بعثة الشباب السعودي، بعد مواجهته ومناقشته من قبل الأسطا، والذي أوضح له بأن البعثة هي من مسؤولية مدير الفريق، إلا أن النقاش تطور حتى وصل إلى الاشتباك بالأيدي، ما استدعى تدخل بعض أعضاء البعثة لفض النزاع.

مسيرة الشباب السعودي هذا الموسم

بدأ الشباب الموسم الحالي بالخسارة على ملعبه أمام ضيفه الاتفاق بهدف من دون رد، أمسية السبت 24 أغسطس، في أولى جولات دوري روشن، قبل أن يُحقق الفوز بالنتيجة ذاتها على مضيفه الخليج ضمن منافسات الجولة الثانية.

ويقود البرتغالي فيتور بيريرا الدفة الفنية للشباب منذ فبراير/ شباط الماضي، ومعه تحسنت نتائج "الليوث" نسبيًّا، بعد أن كان الفريق ضمن الأندية المُرشحة للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

البرتغالي فيتور بيريرا مدرب نادي الشباب يتحدث عن شكل المنافسة في الدوري السعودي


وخلال الموسم الماضي، احتل الشباب المركز الثامن بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 44 نقطة، فيما حقق الهلال اللقب واعتلى الصدارة برصيد 96 نقطة، بفارق 14 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة.

وفي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، خرج الفريق الشبابي من دور الثمانية، بعد الخسارة الكبيرة أمام نادي النصر بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وتحت قيادة المدرب البرتغالي صاحب الـ56 عامًا، حقق الشباب الفوز 8 مرات من 17 مواجهة في بطولة دوري روشن السعودي، وتعادل الفريق مرتين، فيما تلقى الخسارة خلال 7 مباريات.

أرقام فيتور بيريرا في الدوري السعودي

عدد المباريات43
الانتصارات20
التعادلات11
الهزائم12
شارك: