شاهد | واقع الدوري السعودي يصدم مدرب الشباب فيتور بيريرا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
-
آخر تعديل:
2024-08-25 10:23
البرتغالي فيتور بيريرا قاد نادي الشباب السعودي بصورة جيدة خلال النصف الثاني من الموسم الماضي 2023-24 (x/AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتح نادي الشباب مشاركته في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، بالخسارة أمام ضيفه الاتفاق بهدف دون رد، أمسية السبت 24 أغسطس/ آب.

عقب اللقاء، أكد المدرب البرتغالي فيتور بيريرا غضبه بأن لاعبيه قدموا مباراة كبيرة رغم الخسارة، مُعتبرًا أن الخسارة سببها نقص العناصر، حيث أشرك لاعبين في غير مراكزهم، لافتًا إلى أن ذلك هو حال معظم أندية دوري روشن.

وقال مدرب الشباب في تصريحاته: "حضرت إلى الدوري السعودي وكان لدي حماس للمنافسة على البطولة؛ بسبب معرفتي بقوتها، لكن الواقع حاليًا عكس ذلك. ما شاهدته أن هناك تصنيفين للأندية: فرق قوية، وأخرى ليس لديها أي أمل في المنافسة".

وأضاف: "رغم الخسارة لعبنا مباراة كبيرة، وخضنا اللقاء بلاعبين في غير مراكزهم.. الشباب وأغلب الفرق بدأت الدوري بلا لاعبين. للأسف هذا واقعنا.. وليس لدي شيء آخر أضيفه".

وكان الشباب قد تعاقد مع بيريرا في فبراير/ شباط الماضي، ومعه تحسنت نتائج "الليوث"، بعد أن كان الفريق ضمن الأندية المُرشحة للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

نادي الشباب السعودي دوري روشن (Twitter/AlShababSaudiFC) ون ون winwin


وأنهى "الليوث" مسابقة الدوري السعودي خلال الموسم الماضي في المركز الثامن برصيد 44 نقطة، فيما حقق الهلال اللقب واعتلى الصدارة برصيد 96 نقطة، بفارق 14 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة.

بيريرا يعرف الدوري السعودي جيدًا

قبل تجربته الحالية مع الشباب، سبق للمدرب البرتغالي قيادة الأهلي السعودي خلال موسم 2013-14، وحقق معه "الراقي" الفوز 19 مرة عبر كل المسابقات، فيما تعادل في 10 لقاءات، وخسر 8 مواجهات، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وبرفقة المدرب صاحب الـ56 عامًا، حقق الشباب 7 انتصارات من 16 مواجهة في بطولة دوري روشن السعودي، وتعادل الفريق مرتين، فيما تلقى الخسارة خلال 7 مواجهات.

أرقام فيتور بيريرا بشكل عام في الدوري السعودي

عدد المباريات42
الانتصارات19
التعادلات11
الهزائم12


يُذكر أن الموسم الماضي شهد ابتعاد الشباب عن المراكز المتقدمة في دوري روشن، رغم تعاقدات النادي القوية، كما خرج الفريق من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر الخسارة في ربع النهائي بنتيجة 5-2 أمام النصر.

شارك: