خطوة واحدة تفصل بول بوغبا عن اعتزال كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 22:06
لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا بقميص نادي يوفنتوس الإيطالي (facebook/PaulPogba)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفاد تقرير صحفي بأن نجم الوسط الفرنسي بول بوغبا (31 عامًا) قد يفكر في اعتزال لعب كرة القدم بشكل نهائي، بعد فسخ تعاقده مع ناديه، يوفنتوس الإيطالي.

ووفقًا لما أورده موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية، فإن يوفنتوس يستعد لفسخ تعاقده مع بول بوغبا عقب نهاية شهر يونيو/ حزيران الجاري؛ حيث يقضي اللاعب عقوبة إيقافه لمدة 4 أعوام، بسبب ثبوت تعاطيه مادة منشطة محظورة.

وأضاف الموقع أن بوغبا قد يعمد، عقب فسخ تعاقده مع يوفنتوس، إلى التفكير في اتخاذ قرار الاعتزال، رغم اتخاذه قرارًا بالاستئناف على عقوبة إيقافه خلال وقت سابق.

تفاصيل إيقاف بول بوغبا

وكان فحص المنشطات العشوائي لبوغبا قد أثبت وجود نسبة زائدة من هرمون "التستوستيرون"، عقب مباراة يوفنتوس أمام أودينيزي، برسم الجولة الأولى من منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وطلب بوغبا فحص عينة أخرى، أثبتت تعاطي نجم يوفنتوس المادة المحظورة، لتُحال القضية إلى المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات، التي أصدرت قرارها في شهر فبراير/ شباط الماضي.

ووقعت المحكمة الإيطالية عقوبة الإيقاف لمدة 4 أعوام على بوغبا؛ حيث مثّل الأمر خبرًا صادمًا لمشجعي الدولي الفرنسي، الذين كان يمنون أنفسهم بحصول اللاعب على عقوبة مُخففة.

وتعرض بوغبا لسلسلة من الإصابات، أبعدته عن مباريات يوفنتوس لفترات طويلة الموسم الماضي. واكتفى اللاعب الفرنسي بخوض 10 مباريات مع يوفنتوس الموسم الماضي، مُسهمًا بتمريرة حاسمة واحدة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبدأ بوغبا الموسم الحالي بصورة أفضل؛ ليشارك في مباراتين مع يوفنتوس، قبل أن يصدر قرار بإيقافه، عقب ثبوت تعاطيه المادة المنشطة المحظورة.

يُذكر أن بول بوغبا لعب دورًا مؤثرًا في تتويج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، لكنه غاب عن مشاركة "الديوك" الأخيرة في مونديال قطر 2022، بسبب الإصابة.

وحصد منتخب فرنسا المركز الثاني في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، عقب خسارته بركلات الترجيح في نهائي البطولة، أمام الأرجنتين، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3.

شارك: