إيقاف 4 سنوات.. مصير بوغبا ينتظر رمضان صبحي بسبب المنشطات

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 22:53
رمضان صبحي لاعب بيراميدز مهدد الإيقاف لمدة 4 سنوات (Facebook/Pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف هاني زهران، محامي الدولي المصري، رمضان صبحي جناح بيراميدز، أن اللاعب قد يواجه مصير الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس السابق، والذي تم إيقافه 4 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي بسبب تعاطيه المُنشطات.

وأخطرت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، أول أمس الأحد، نادي بيراميدز بإيقاف اللاعب رمضان صبحي عن اللعب، لحين خضوعه لجلسة استماع؛ حيث قررت الوكالة إيقافه عن اللعب مؤقتًا، اعتبارًا من تاريخ الخطاب حتى خضوعه لجلسة استماع في موعد أقصاه 6 يونيو/حزيران.

وخرج هاني زهران في تصريحات تليفزيونية، أكد خلالها أنه إذا أُدين صبحي؛ فلن يُمارس كرة القدم مرة أخرى لمدة أربع سنوات، مُشيرًا إلى أن اللاعب تعرض لظلم كبير، خاصة أنّ هُناك عينة أكدت سلبية تعاطيه أيّ مواد مُنشطة.

وقال هاني زهران في تصريحات عبر فضائية "صدى البلد" المصرية: "لقد طلبنا جلسة استماع في البداية بعدما تلقينا قرار الإيقاف من اللجنة، ونأمل أن يتم تحديد الجلسة سريعًا من أجل رفع الظلم عن اللاعب".

وأضاف: "تم سحب عينتين من اللاعب في شهر أغسطس 2023 خلال 45 دقيقة، العينة الأولى تم أخذها من اللاعب قبل التدريبات، وكانت غير نمطية، أما العينة الثانية فأُوخذت من رمضان صبحي خلال التدريبات، وكانت نتيجتها سلبية".

ما دليل براءة رمضان صبحي في قضية المنشطات؟

وعن دليل البراءة الذي يستند عليه من أجل تبرئة رمضان صبحي، أوضح زهران: "نحن نستند إلى نتيجة العينة الثانية؛ لأنه إذا كانت هناك نية تلاعب من اللاعب، فإنه سيتلاعب في العينة الأولى والثانية".

وشدد: "خلال أخذ العينيتين من صبحي، لم ترصد اللجنة وجود أي ملاحظات، ولم يكن هُناك أي إخلال للإجراءات، نحن نعرف تفسير التلاعب الذي ورد في خطاب إيقاف رمضان صبحي".

وأوضح: "المعمل هو الفيصل في حقيقة العينة والتلاعب فيها من عدمه، وليست الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، فهذه إجراءات لا بد أن تسير وفق تسلسل معين؛ لأن هذه سمعة لاعب وتهديد لمستقبله، لأن الإيقاف قد يصل إلى 4 سنوات".

وأردف: "لم يتم الرد علينا بشأن ميعاد جلسة الاستماع، وهي هامة لنا، ما يحدث مع رمضان صبحي أمر غريب، وأن يتم إخبارنا في شهر مارس أن العينة التي تم الحصول عليها في شهر أغسطس غير نمطية، علمًا بأننا أجرينا اختبارات في شهر نوفمبر وكانت سلبية".

واسترسل: "نريد رفع الظلم عن اللاعب، الآن لاعب بحجم رمضان مهدد بالإيقاف 4 سنوات، وإذا لم نجد من يساند اللاعب في لجنة مكافحة المنشطات، سوف نذهب إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس)".

وختم زهران تصريحاته بالقول: "نُجهز كل الدفوع القانونية والطبية، وفي انتظار تحديد جلسة أمام لجنة الاستماع، ونحن على قناعة تامة بموقفنا، لا نقول إنّ هناك استهدافًا لرمضان صبحي، بل نقول تعنتًا وسوء فهم للوائح، رمضان صبحي مُطمئن لأنه لم يتلاعب بالعينة، ربما تكون هناك تعويضات ضخمة للاعب، العينة الثانية في اعتقادي هي دليل براءة رمضان لأنها جاءت سلبية".

شارك: