خطوة مفاجئة تقرب الجزائري آدم وناس من تجاوز شبح البطالة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
نجم منتخب الجزائر آدم وناس يعاني من هاجس البطالة بعد مغادرته ليل الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد رحيله عن نادي ليل الفرنسي، وجد اللاعب الجزائري آدم وناس نفسه من دون فريق، ما أثار العديد من التساؤلات حول مستقبله الكروي، خاصة بعد استبعاده مجددًا من قائمة منتخب الجزائر، استعدادًا لمعسكر شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

ورغم أن موسمه الأخير مع ليل شهد بعض الومضات المضيئة من حيث الأداء، إلا أن انتقادات المدرب باولو فونسيكا بشأن ضعف التزامه الدفاعي أدت إلى تهميشه في الفريق الأول، قبل إرساله إلى الفريق الاحتياطي في نهاية موسم 2023-2024.

ولم يشارك وناس كثيرًا مع نادي ليل الموسم المنقضي، بسبب الإصابة وخلافاته مع الجهاز التدريبي، حيث اكتفى بخوض 25 مباراة بمختلف المسابقات (منها ثلاث مباريات مع الفريق الرديف)، سجل خلالها هدفًا واحدًا فقط.

وكان الجزائري آدم وناس منذ مغادرته نادي ليل الفرنسي، محط أنظار العديد من الأندية في مختلف الدوريات العالمية وحتى العربية. فقد أبدت أندية من السعودية وقطر، وتركيا، وإسبانيا اهتمامها بالتعاقد معه.

ومن بين هذه الأندية، كان نادي الشمال القطري ونادي ريال بيتيس الإسباني في طليعة المهتمين، حيث رأى بيتيس في وناس بديلًا محتملًا لنجمهم نبيل فقير، قبل أن يحسموا انتقال جيوفاني لو سيلسو.

في الآونة الأخيرة، ظهر اهتمام جدي من نادي بشكتاش التركي، الذي يعد أحد الأندية الكبيرة في تركيا، بالتعاقد مع وناس. هذا الاهتمام يبرز مدى القيمة التي لا يزال يتمتع بها اللاعب الجزائري على الساحة الدولية.

هل ينهي الدوري الأمريكي بطالة الجزائري آدم وناس قريبًا؟

لكن، في خطوة قد تكون مفاجئة للبعض، برزت فرصة جديدة للجزائري آدم وناس في الولايات المتحدة للتخلص من هاجس البطالة، حيث أبدى نادي لوس أنجلوس إف سي اهتمامه بالحصول على خدماته.

وأفاد موقع "أونز مونديال" الفرنسي، أن انتقال وناس إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS) قد يمنحه فرصة لإعادة اكتشاف متعة اللعبة، بعيدًا عن الضغوط الكبيرة التي تميز الدوريات الأوروبية الكبرى.

وقد يكون الانتقال إلى الدوري الأمريكي الذي يلعب فيه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بمثابة فرصة ذهبية للنجم الجزائري آدم وناس لإعادة إحياء مسيرته الكروية. فاللعب في بيئة أقل تنافسية من الدوريات الأوروبية، قد يسمح له بالتركيز على تطوير مهاراته الهجومية واستعادة ثقته بنفسه.

شارك: