"البطالة" تضرب نجوم منتخب الجزائر وتورط بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
أرشيفية - من تدريبات منتخب الجزائر لكرة القدم (X/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعاني السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر في خضم ورطة حقيقية بسبب وجود بعض من نجومه في حالة "بطالة" قبل أسابيع قليلة فقط من انطلاق مشوار "الخضر" في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب.

ويستعد منتخب "محاربي الصحراء" لخوض مباراتين هامتين شهر سبتمبر/ أيلول القادم ضمن الجولتين الأولى والثانية لتصفيات "الكان"، حيث يستضيف منتخب غينيا الاستوائية يوم 5 من نفس الشهر بالجزائر، ليسافر بعدها لملاقاة مضيفه الليبيري يوم 10 من الشهر نفسه.

ويطمح المنتخب الجزائري لتحقيق بداية قوية في التصفيات المؤهلة للموعد الكروي الأفريقي، على أمل جمع 6 نقاط من أصل 6 ممكنة في لقاءيه المنتظرين ضد غينيا الاستوائية وليبيريا، رغم معاناة بعض لاعبيه من شبح البطالة.

البطالة تنخر أجساد نجوم منتخب الجزائر قبل معسكر سبتمبر

يعاني بعض من نجوم منتخب الجزائر من مشكلة البطالة قبل معسكر شهر سبتمبر، والذي سيخوضون فيه مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا، وأبرز اللاعبين الجزائريين الخاملين حاليًا دون فريق، هنالك الظهير الأيمن يوسف عطال.

ولم ينجح عطال في التوقيع مع أي فريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ويعيش في حالة "بطالة" -إن صح القول- منذ رحيله عن نادي أضنة دمير سبور التركي بعد نهاية الموسم الماضي، وارتبط اسم الدولي الجزائري بالانتقال إلى بعض الفرق هذا الصيف، أبرزها أولمبيك مارسيليا الفرنسي وبشكتاش التركي، ولكن هذا الأمر لم يحدث.

ويعتبر عطال ركيزة أساسية ضمن تشكيل المدرب بيتكوفيتش في الجهة اليمنى من الدفاع، ومكوثه دون نادٍ سيضع المدير الفني السويسري في وضع لا يحسد عليه قبل ملاقاة غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات "الكان".

أما اللاعب الثاني الذي أبدى المدرب بيتكوفيتش نيةً في الاعتماد عليه خلال التحديات والمواعيد القادمة لـمنتخب "الخضر"، فهو الجناح الأيمن آدم وناس الخامل هو الآخر دون نادٍ بعد فسخه لعقده مع نادي ليل الفرنسي.

ولم تظهر أي مؤشرات حتى الآن توحي بأن وناس قريب من التوقيع لمصلحة أحد الأندية سواء في الدوري الفرنسي أو غيره، وهو الأمر ذاته للهداف "محاربي الصحراء" التاريخي إسلام سليماني الذي لم يلتحق هو الآخر بـأي نادٍ عقب نهاية عقده مع نادي ميشلين البلجيكي.

ورغم عدم مشاركتهما في معسكرات منتخب الجزائر الأخيرة، لا سيما في عهد المدرب بيتكوفيتش، فإن الدوليين الجزائريين الحارس وهاب رايس مبولحي والمهاجم آندي ديلور لم ينضما إلى أي فريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولم يعلن مبولحي الذي فسخ عقده مع نادي شباب بلوزداد الجزائري اعتزاله اللعب دوليًا مع "الخضر"، وهو الأمر ذاته الذي لم يُقدِم عليه ديلور الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى مونبلييه الفرنسي هذا الصيف، ولكن هذه الصفقة لم تتم، ليبقى اللاعب في حالة "بطالة" منذ فسخه لعقده مع أم صلال القطري شهر فبراير/ شباط الماضي.

نجوم آخرون في منتخب الجزائر يعانون نقص المنافسة

وبالإضافة إلى مشكلة البطالة التي تضرب بعض نجوم منتخب الجزائر هذا الصيف، فإن شبح نقص المنافسة يلاحق البعض الآخر قبل انطلاق معسكر "الخضر" بشكل رسمي يوم 2 سبتمبر القادم.

ويظل محمد الأمين مداني مدافع شبيبة القبائل دون منافسة بسبب عدم انطلاق الدوري الجزائري حتى الآن، ولم يسجل رامي بن سبعيني حضوره ضمن قائمة بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة ضد نادي فونيكس لوبيك في الدور الأول من الكأس المحلية، رغم تعافيه من الإصابة.

ويعاني نبيل طالب لاعب خط وسط ليل الفرنسي من مشكلة في القلب لم يتحدد على إثرها بعد مستقبله الكروي، ويتعرض إسماعيل بن ناصر لضغوط في نادي ميلان الإيطالي لمغادرته خلال الميركاتو الصيفي الحالي نحو الدوري السعودي.

كما يعاني محمد أمين عمورة من إصابة مع ناديه الجديد فولفسبورغ الألماني، ولم يتم الكشف عن موعد رجوعه إلى المنافس بعد، ويعيش ياسين براهيمي وضعية غامضة مع ناديه الغرافة القطري، بعدم مشاركته في أي مباراة رسمية برفقته حتى الآن.

وأمام كل هذه المعطيات سيجد بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر نفسه مجبرًا على اختيار الأسماء التي تتمتع بأكثر جاهزية للمشاركة في المباراتين ضد غينيا الاستوائية وليبيريا، لأن أي خيارات أخرى قد تخلق له المشاكل وتزيد من ورطته الحالية.

شارك: