خطة مدرب النصر لويس كاسترو لتعويض غياب كريستيانو رونالدو عن مباراة الشرطة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
كريستيانو رونالدو سيكون أبرز الغائبين عن مباراة النصر والشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجبر غياب كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي عن مواجهة الشرطة العراقي لحساب أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة، المدرب لويس كاسترو، على وضع خطة إستراتيجية جديدة للمواجهة التي قد تشهد ظهور بعض الأسماء البديلة.

وسيحتضن ملعب "المدينة" الدولي في العاصمة العراقية بغداد، مباراة النصر والشرطة التي ستنطلق اليوم الإثنين في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة وبغداد.

وسيكون كريستيانو رونالدو أحد أبرز الغائبين عن المواجهة، وهو الخبر الذي أربك حسابات مدرب "العالمي" كاسترو، كما أغضب الجماهير العراقية، التي أجهزت على تذاكر المباراة في وقت قياسي، أملًا في مشاهدة "الدون"، ولكن أمانيها تبخّرت بسبب تعرّض الأخير لوعكة صحية وتخلّفه عن رحلة الفريق إلى بغداد.

غياب كريستيانو رونالدو يجبر مدرب النصر على وضع خطة جديدة

وضع غياب "صاروخ ماديرا", الذي احتفل مؤخرًا ببلوغ وتجاوز هدفه الـ900 في مشواره الكروي، المدرب كاسترو أمام الأمر الواقع، للتعامل مع هذا العارض المفاجئ الذي تمثّل في تعرّض لاعبه لعدوى فيروسية منعته من اللحاق بركب المشاركين بمواجهة الشرطة في افتتاحية النصر الآسيوية لهذا الموسم الجديد.

وفي سياق الحديث حول غياب كريستيانو رونالدو عن اللقاء والبدائل المحتمله له، أوردت صحيفة "الرياضية" السعودية أنّ المدرب البرتغالي، سيدفع بنجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا في مركز المهاجم الصريح لتعويض كريستيانو، على أن يحلّ البرازيلي الآخر أنجيلو غابرييل في مركز الجناح الأيمن بدلًا من تاليسكا، في حين سيكون حضور ويسلي غاسوفا مرجّحًا على مقاعد البدلاء في أول ظهور قاري مع "الكتيبة الصفراء".

كما تطرق المصدر للغيابات الأخرى التي سيفتقدها النصر في مباراة الشرطة، ومن أهمها قلب الدفاع الإسباني إيميريك لابورت المعاقب بالإيقاف لثلاث مباريات، والذي سيعوّضه علي لاجامي، علاوة على أيمن يحيى الموقوف بدوره لمباراتين والثنائي نواف العقيدي وعبد المجيد الصليهم للإصابة.

ومن المؤكد أنّ عدم حضور كريستيانو رونالدو في بغداد سيحدّ من الوزن الهجومي للكتيبة النصراوية، ولكنّ تاليسكا والسنغالي ساديو ماني وعبد الرحمن غريب، قد يشكّلون تحالفًا مثمرًا، لتعويض غياب "CR7" ومساعدة الفريق على العودة بالنقاط الثلاثة في تنقّل صعب.

جدير بالذكر أنّ رونالدو ورغم بلوغه عامه الـ39 فإنه ما يزال يقدّم مستويات مرموقة، فبعد أن ختم الموسم الماضي هدافًا لدوري روشن برصيد 35 هدفًا وبفارق 7 أهداف كاملة عن "ماكينة الهلال"، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، عاد في الموسم الجديد ليؤكد قدرته المذهلة على الاستمرارية، بعد أن سجّل 4 أهداف ومنح تمريرتين حاسمتين في مجموع 441 دقيقة مقسّمة على 5 مباريات (ثلاثة في الدوري واثنتان في السوبر السعودي).

شارك: