خاميس رودريغيز يدير ظهره للدوري السعودي مجددًا.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
-
آخر تعديل:
2024-08-25 14:48
أرشيفية - الكولومبي خاميس رودريغيز يقترب من الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز صانع ألعاب فريق ساو باولو البرازيلي السابق، على ناديه الجديد، والذي من المقرر أن ينضم إليه خلال الأيام القليلة القادمة.

وفسخ رودريغيز عقده بالتراضي مع ساو باولو بعد كوبا أمريكا 2024، في 8 أغسطس/ آب من أجل الانتقال إلى نادٍ جديد.

وفي الأسابيع الأخيرة، كان هناك عدد من الشائعات بشأن لاعب موناكو وريال مدريد السابق، مع أنباء عن اهتمام من أتلتيكو مدريد وفياريال وسيلتا فيغو، فضلًا عن ريفر بليت أو بوكا جونيورز؛ كما تلقى عروضًا من أندية الدوري الأمريكي وأندية سعودية دون الكشف عن هويتها.

خاميس رودريغيز يقرر العودة إلى مدريد!

وذكر تقرير لموقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أن خاميس رودريغيز استقر على اللعب في الدوري الإسباني، وسوف ينضم إلى نادي رايو فايكانو الواقع في مدينة "مدريد" عاصمة إسبانيا.

خاميس يُحدد مرشحه للفوز بالكرة الذهبية 2024

وأوضح التقرير أن هُناك اتفاقًا كاملًا بين خاميس والنادي المدريدي، يقضي بتوقيع الدولي الكولومبي على عقد لمدة عام على أن يرتدي القميص رقم (10) في الموسم الجديد 2024-25.

وسبق للنجم البالغ من العمر 33 عامًا، اللعب في الدوري الإسباني عبر بوابة ريال مدريد، حيث انتقل إلى النادي الملكي عام 2014، قادمًا من موناكو الفرنسي بعد تألق شديد عاشه في مونديال البرازيل 2014.

وخاض اللاعب (125) مباراة عبر مختلف المسابقات بقميص النادي الملكي، أحرز خلالها 37 هدفًا مع تقديم 42 تمريرة حاسمة، ليتوج بصحبته بلقبين في دوري أبطال أوروبا موسمي 2015-16 و2016-17، إلى جانب لقبين في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس العالم للأندية.

وتُعد هذه المحطة هي العاشرة للنجم "الرحالة"، صاحب الـ31 عامًا، في مشواره الطويل؛ إذ سبق له ارتداء قمصان كل من ريال مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي وبايرن ميونخ الألماني وبانفيلد الأرجنتيني وموناكو الفرنسي، فضلًا عن إيفرتون الإنجليزي والريان القطري وأولمبياكوس اليوناني، وساو باولو البرازيلي مؤخرًا.

ومنذ رحيله عن النادي الملكي، لم تشهد مسيرة النجم المدلّل للـ"كافيتيروس" أيّ نجاحات لافتة، وهو ما يفسّر جنوحه إلى طريقة الانفصال بالتراضي مع أغلب الأندية التي لعب لها وآخرها أولمبياكوس، الذي فضّل إنهاء عقد اللاعب قبل انتهائه بشهرين، ليصبح حرًا وبلا أيّ نادٍ منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرّض فيها خاميس رودريغيز لمثل هذا السيناريو؛ إذ سبق أن فسخ عقده مع نادي الريان القطري بالتراضي، كما سبق وأنهى عقده مع أولمبياكوس.

شارك: