خالد الغنام صفقة الهلال.. أرقام لافتة للاعب أمام الكبار

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
-
آخر تعديل:
2024-09-02 19:59
خالد الغنام لاعب النصر السابق ينتقل إلى نادي الهلال (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقع الجناح الشاب خالد الغنام (23 عامًا) على عقد انتقاله إلى صفوف نادي الهلال السعودي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادمًا من نادي الاتفاق.

وتداولت الجماهير الهلالية عبر منصات التواصل الاجتماعي صورة اللاعب عقب توقيع العقد، مع تغريدة من وكيله مشعل السفاعي، جاء فيها: "موفّق يا حبيب أخوك".

وبدأ خالد الغنام مسيرته الكروية مع نادي القادسية، وتدرج في فئاته السنية المُختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول، وفي عام 2020 انتقل إلى النصر، وأمضى معه 3 سنوات، قبل أن يُعار إلى الفتح في يناير/ كانون الثاني 2023.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، انضم الجناح السريع إلى نادي الاتفاق نهائيًا، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 500 ألف يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الغنام مُميز أمام الكبار

بالنظر إلى أرقامه خلال مسيرته الكروية، نجد أن الغنام كانت له بصمة تهديفية حاضرة في مبارياته أمام الأندية السعودية الكُبرى، سواء بالتسجيل أو بالصناعة، على غرار ما فعله ضد الهلال والاتحاد والأهلي والشباب.

واستطاع الغنام هز شباك الهلال مرة واحدة خلال 11 مباراة خاضها أمام "الزعيم"، كما قدم تمريرة حاسمة في 8 مواجهات لعبها ضد الأهلي، وأحرز هدفًا وصنع آخر في 7 لقاءات ضد الشباب، وفعل الأمر نفسه خلال 5 مباريات أمام الاتحاد.

خالد الغنام لاعب النصر السابق


وإجمالاً، لعب الغنام 105 مباريات بقميص النصر في كل المسابقات، وأحرز 10 أهداف، وصنع 12 آخر، فيما خاض بقميص الاتفاق 16 مباراة، وسجل 3 أهداف وقدم 3 تمريرتين حاسمتين.

وطوال مسيرته الكروية، تحصل الغنام على لقب وحيد، كان مع نادي النصر في موسم 2020-21، بعد الظفر بلقب كأس السوبر السعودي.

أرقام خالد الغنام في الدوري السعودي

عدد المباريات99
الأهداف10
التمريرات الحاسمة10


وسينضم الغنام إلى كوكبة من النجوم في التشكيلة الهلالية، على رأسهم البرازيلي نيمار جونيور، إضافة لمواطنه مالكوم أوليفيرا، والبرتغالي روبن نيفيز، الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش، السنغالي كاليدو كوليبالي، والحارس المغربي ياسين بونو.

تجدر الإشارة إلى أن نادي الهلال كان قد سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: