خافيير تيباس مهدد بفقدان منصبه كرئيس الليغا بسبب ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 18:42
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" خافيير تيباس مهددًا بفقدان منصبه، بسبب شكوى قدمها نادي ريال مدريد ضده، لاختراقه بعض القوانين الخاصة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، اليوم، إلى أن المحكمة الإدارية الرياضية في إسبانيا قد أيّدت شكوى فلورنتينو بيريز، بشأن دعوة الجمعية العمومية التي تقرر فيها الاتفاق على بيع نسبة 10% من حقوق بث مباريات الدوري الإسباني إلى صندوق الاستثمار الأمريكي (CVC)، والتي شهدت موافقة 38 ناديًا من أصل 42.

وكانت الجمعية العمومية قد وافقت على هذا القرار من دون موافقة نادي ريال مدريد، الذي يعد أحد أعضاء الجمعية العمومية، ما جعله يقدم شكوى لدى المحكمة العادية في 3 مناسبات، من دون الحصول على رد إيجابي، لكن المحكمة الرياضية وافقت هذه المرة على فتح تحقيق في القضية ضد تيباس.

خافيير تيباس يواجه خطر الاستبعاد من رئاسة رابطة "الليغا"

وذكر موقع "ريليفو" الإسباني، أن خافيير تيباس بات يواجه جديًّا خطر الاستبعاد من منصبه في حال ثبوت اختراقه للقوانين المنظمة للاتحاد الإسباني، ما سيجعل سيناريو بيدرو روشان الذي شغل منصب رئيس الاتحاد الإسباني بالنيابة في الفترة الأخيرة يتكرر، حيث استبعد من منصبه ومن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة عامين.

وواصل المصدر ذاته بالتأكيد على أن بيريز اتهم تيباس بالتمييز ضد ريال مدريد، في الدعوة لجمعية أندية الدوري الإسباني التي تناولت الاتفاقية مع صندوق الاستثمار الأميركي (CVC).

وسيتم التحقيق بشكل معمق في العديد من المستندات وفي تفاصيل الجمعية العمومية التي تم الاتفاق خلالها على منح 10% من حقوق الدوري الإسباني للصندوق الأمريكي، قبل النطق بالأحكام ضد تيباس (61 عامًا)، ومن المحتمل أن يأخذ التحقيق بضعة أشهر، وسيتم خلال ذلك الاستماع للمتهم، من أجل الدفاع عن نفسه.

وعلى الرغم من النجاح الذي تحققه كرة القدم الإسبانية على كافة الأصعدة، سواء الأندية أو المنتخبات، إلا أن المشكلات الإدارية داخل الهيئات الكروية تسيطر على الوضع خلال الأعوام الأخيرة، حيث وبعد تنحية لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني من منصبه، على خلفية فضيحة أخلاقية، قد يأتي الدور هذه المرة على خافيير تيباس.

شارك: