عموتة يكشف عن مستجدات تحضيرات الأردن تحسبًا لكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 00:33
المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (X/AlMamlakaTV)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجاب المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن، على العديد من التساؤلات قبل المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023، التي تحتضنها قطر مطلع العام القادم، وكشف عن مفاضلته بين 3 مدربين محليين للالتحاق بالجهاز التدريبي للنشامى في البطولة.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة المملكة المحلية مساء اليوم الإثنين، حيث قال: "لم نأخذ قرارًا بشأن المدرب الذي سيكون حاضرًا معنا حتى الآن، هناك حاجة لمدرب محلي ونتحدث عن 3 أسماء قبل الذهاب إلى بطولة كأس آسيا". وبيّن المدرب المغربي: "أجتمعُ دومًا مع مدرب منتخب الأردن الأولمبي الوطني عبد الله أبو زمع وأستمع إلى مشورته ونصائحه باستمرار".

وعن إيقاف الدوري المحلي مبكرًا والدخول في معسكر بمشاركة اللاعبين الذين ينشطون فيه قال: "الحاجة لرفع مستوى الضبط الفني لبعض اللاعبين وفق الطريقة التي يلعبون فيها مع المنتخب، أيضًا هناك سلبيات تواجههم مثل تغيير مراكز بعضهم مع الأندية".

وواصل: "لغة كرة القدم ليست مرتبطة ببلد أو بقارة، لغة الكرة العالمية، نتدرب على مستوى أفكار تطبقها المنتخبات والأندية الكبيرة، لذلك كان هناك ضرورة لتسريع انخراط اللاعبين من أجل تركيزهم على الطريقة التي نلعب بها حتى يكونوا مقنعين من الناحيتين الدفاعية والهجومية".

مباراة ودية إضافية

وكشف عموتة: "المنتخب الأردني سيلعب مباراة إضافية تحضيرية أمام المنتخب الوطني تحت 23 عامًا في عمّان في الأول من الشهر المقبل بعد العودة من بيروت، والقائمة النهائية للنشامى سنعلنها بعد المواجهة".

وأردف: "طلبت أن تكون مباراتا لبنان واليابان مغلقتين وأن تكون التغييرات في كلتا المباراتين مفتوحة، والنتيجة في كلتا المباراتين لن تكون هامة بقدر أهمية مشاركة اللاعبين ومعرفة نقاط الضعف والقوة، ولمنح كافة اللاعبين الفرصة لإثبات قدراتهم الفنية".

وشدد: "أتمنى أن تكون المواجهة أمام قطر على نفس النهج مغلقة كذلك، واخترت قطر واليابان لأن اللعب مع منتخبات أقوى تمنح الاستفادة الفنية والتكتيكية وحتى نصحح الأخطاء؛ فالمباريات السهلة لا توضح لك الخلل".

اختيار  لاعبين غير جاهزين

وعن استدعاء لاعبين غير جاهزين قال: "أنا مع تشبيب الفريق لكن مع الأسف اضطررنا أن نأخذ لاعبين ذوي خبرة، خاصة في الجانب الدفاعي، رغم أنهم قليلي المشاركة لكننا سنستفيد منهم ونعمل على إيجاد حماس في المجموعة ونحتاج إلى لاعبين قياديين".

وختم: "فرصة المنتخب الأردني في كأس آسيا قائمة مع جميع المنتخبات وليس في قاموسي سوى البحث عن الألقاب، وأسعى للذهاب أبعد من الدور الثاني في البطولة".

ويغادر وفد المنتخب الأردني غدًا الثلاثاء إلى لبنان، لمواجهة أصحاب الأرض يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، قبل أن يعود بعد ذلك إلى العاصمة عمًان لمواصلة التدريبات اليومية.

وينتظر أن يعلن مدرب النشامى مطلع الشهر القادم، قائمته النهائية للبطولة القارية، والتي تضم 26 لاعبًا، قبل أن يغادر إلى الدوحة للقاء نظيره القطري في 5 يناير/ كانون الثاني، ثم مواجهة اليابان في التاسع من الشهر ذاته.

يُذكر أن منتخب الأردن حل في المجموعة الخامسة في نهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

وتُقام البطولة في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني حتى 10 فبراير/ شباط المقبلين، على 9 ملاعب من بينها 7 استضافت مباريات مونديال 2022.

شارك: