خاص winwin | كم سيدفع النصر مقابل الحصول على خدمات هييرو؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:25
أرشيفية- فيرناندو هييرو نجم الكرة الإسبانية السابق على أعتاب تولي منصب المدير الرياضي في النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصادره الخاصة أن نادي النصر اتفق مع الإسباني فرناندو هييرو، على منحه راتب سنوي قدره 5 ملايين دولار؛ من أجل تولي منصب المدير الرياضي في النادي السعودي.

وأشارت مصادرنا إلى أن هذا الراتب يُعادل 5 أضعاف ما كان يحصل عليه هييرو مع نادي شيفاس غوادالاخارا المكسيكي، كذلك سيدفع النصر قيمة الشرط الجزائي في عقد النجم الإسباني السابق مع شيفاس غوادالاخارا، البالغ قيمته 3 ملايين دولار.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في الفترة الماضية أن قائد النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، كان له دور كبير في إقناع هييرو بقبول العرض السعودي، ويُنتظر الإعلان رسميًا عن التعاقد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وجاءت رغبة النادي السعودي في التعاقد مع النجم الإسباني السابق، في إطار حل بديل لفشل التفاوض مع البرتغالي ميغيل روبيرو الذي اعتذر عن عدم تولي المهمة، بعد أن تم الاتفاق معه في الفترة الماضية.

3 ملفات هامة تنتظر المدير الرياضي القادم لنادي النصر

وستكون هناك 3 ملفات عاجلة تنتظر هييرو في منصبه الجديد مع "فارس نجد"، أهمها الاستقرار على مصير المدرب الحالي، البرتغالي لويس كاسترو، وكذلك تحديد المغادرين للفريق، بالإضافة إلى الصفقات الجديدة.

وشهد الموسم الحالي تراجعًا في نتائج النصر؛ حيث خرج "فارس نجد" من ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي، وعلى صعيد دوري روشن السعودي، أنهى الفريق النصراوي البطولة بالمركز الثاني، بفارق 14 نقطة، خلف الهلال الفائز باللقب.

وفي ظل خسارة لقب دوري روشن السعودي، تتبقى أمام "العالمي" بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي وصل فيها الفريق إلى النهائي، وتنتظره قمة نارية أمام غريمه التقليدي الهلال، يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

يُذكر أن هييرو عمل في منصب المدير الرياضي لنادي شيفاس غوادالاخارا المكسيكي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2022، كما تولى صاحب الـ56 عامًا منصب مدرب مساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب الحالي لنادي ريال مدريد، في موسم 2014-15، إضافة إلى تعيينه مدربًا للمنتخب الإسباني الأول في كأس العالم 2018.

فيرناندو هييرو


ولا تُعد منطقة الخليج العربي غريبة على هييرو الذي سبق له الدفاع عن قميص الريان القطري كلاعب في موسم 2003-04؛ وهو ما يمكن أن يُساعد في تأقلمه مع عادات وتقاليد السعودية عند التحاقه بنادي النصر.

ويُعتبر المدافع المحوري واحدًا من أهم أساطير ريال مدريد على مر تاريخه، إذ خاض هييرو  439 مباراة مع "الميرينغي" بين موسمي 1989 و2003، وأحرز 102 من الأهداف.

شارك: