خاص winwin | كاساس يدافع عن قرار ضم علي حيدر لمنتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-21 21:12
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (يمينًا) وإلى جانبه علي حيدر محترف ستوك سيتي الإنجليزي (Instagram/Ali Haider)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin أن مدرب منتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، تمسك بفكرة استدعاء اللاعبين الشباب لصفوف منتخب "أسود الرافدين" في المرحلة المقبلة، رافضًا الانتقادات التي تعرّض لها من وسائل الإعلام المحلية.

وقالت المصادر إن كاساس تمسك باستراتيجيته مع المنتخب العراقي، والمتمثلة بفتح أبواب المنتخب للجميع دون النظر للعمر، وضرب أمثلة بتجارب منتخبي إسبانيا وكرواتيا.

وأضافت المصادر أن مدرب المنتخب العراقي دافع عن ضم محترف فريق ستوك سيتي الإنجليزي تحت سن الـ21، علي حيدر، والذي يبلغ من العمر 17 عامًا، للقائمة الأولية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، مشيرًا إلى أن إسبانيا استدعت لامين يامال، موهبة برشلونة الجديدة، وهو يبلغ من العمر 16 عامًا، وعليه، فهو يمنح الفرصة لمن يستحقها بعيدًا عن مسألة العمر.

وشدّد المدرب الإسباني على أنه لا يستمع للأصوات التي تطالبه باستبعاد اللاعبين الكبار، فالمقياس بالنسبة إليه واحد لا يتغير، اللاعب بالعطاء والعمر مجرد رقم، ضاربًا المثال بلوكا مودريتش الذي يواصل اللعب والعطاء مع منتخب كرواتيا.

وهاجم كاساس، الذي نال لقبين مع منتخب العراق خلال 9 أشهر، بعض الصحفيين العراقيين في وقت سابق، قائلًا إن أفواههم أكبر من عقولهم، وينشرون الأكاذيب والترهات للجمهور، مطالبًا الجماهير بعدم الاستماع إليهم، مع تقديم الدعم للاعبين سواء أكانوا محليين أو مغتربين، لأن الأهم هو أنهم يمثّلون منتخب البلد.

شارك: