خاص | مدرب المغرب يكشف حقيقة مواجهتي العراق والأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-20 22:13
عبد الصمد الزلزولي لاعب المغرب (يسارًا) وإلى جانبه ألكسندر أوراها لاعب العراق وأليخاندرو غارناتشو لاعب الأرجنتين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توصّلت اتحادات كرة القدم بالمغرب والعراق والأرجنتين، إلى اتفاق مبدئي لإجراء مباريات دولية ودية لمنتخباتها تحت 23 عامًا في إطار دوري مصغّر، ضمن أجندة الاتحاد الدولي المقبل أيام الفيفا، التي تمتد ما بين 9 و17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن شركة "ماك سبور" الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي "فيفا" في تنظيم المباريات الدولية، تشرف على التنسيق بين الاتحادات الثلاثة (المغرب والعراق والأرجنتين)، لتنظيم ثلاث وديات بين المنتخبات الأولمبية، في تاريخ الاتحاد الدولي المقبل، وهي الشركة نفسها التي تشرف على تنظيم جميع مباريات المنتخبات المغربية في مختلف فئاتها العمرية، سواء في المغرب أو خارجه.

وشدّد عصام الشرعي، المدير الفني للمنتخب المغربي تحت 23 سنة، على أن المباراتين الوديتين أمام العراق والأرجنتين، لم يتم تأكيد إجرائهما بعد، وأن الجهات المتخصصة داخل الاتحاد المغربي تواصل مفاوضاتها مع الاتحادين في أفق توقيع العقود بين مسؤولي الاتحادات المعنية بالدوري المصغر المذكور.

وقال الشرعي، في تصريح لـ"winwin": إنه يرحبُّ بمواجهة المنتخبين العراقي والأرجنتيني، في إطار استعدادات المنتخب المغربي للمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة العام المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، وتابع: "من المفيد لنا الانفتاح على مختلف المدارس الكروية في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا أيضًا مستقبلًا، أعتقد أن مواجهة العراق ستكون مثيرة للاهتمام بشكل خاص، واجهنا سابقًا المنتخبات الأفريقية واللاتينية، ولم يسبق لنا الاحتكاك بالمدارس العربية-الآسيوية، كرة القدم العراقية تتمتع بسمعة كبيرة عبر مر التاريخ، ومن الجيد خوض مباريات ضد أسود الرافدين".

وكشف مصدرنا أنه في حال توقيع العقود في الأيام القليلة المقبلة بين مسؤولي المنتخبات الثلاثة، فإن الدوري ستحتضنه العاصمة الرباط، ويتضمن برنامجه إجراء المباراة الأولى بين المنتخبين المغربي ونظيره العراقي في 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على أن يلاقي المنتخب العراقي في مباراته الثانية الأرجنتين في 14 من الشهر ذاته، ثم يختتم بمباراة بين المنتخبين المغربي والأرجنتيني في 17 من الشهر نفسه.

ويُنتظر إجراء المباريات في ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، بعد إغلاق عدد من الملاعب المغربية، بسبب خضوعها للإصلاحات، تحضيرًا لملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، ونهائيات كأس العالم 2030، ضمن الملف الثلاثي المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وتأهل المنتخب المغربي الأولمبي إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها باريس الصيف المقبل، بعد تتويجه الصيف الماضي بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي أقيمت بالمغرب.

شارك: