خاص winwin | سعد الحارثي يطالب بإقالة روبرتو مانشيني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
انتقادات حادة تلاحق الإيطالي روبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا سعد الحارثي نجم المنتخب السعودي والنصر السابق، المسؤولين إلى اتخاذ قرار حاسم يقضي بإطاحة الإيطالي روبرتو مانشيني من رأس الجهاز الفني للمنتخب السعودي.

وكان المنتخب السعودي قد اكتفى بالتعادل بهدف لمثله مع ضيفه إندونيسيا على ملعب "الجوهرة المشعة"، أمس الخميس، في الجولة الافتتاحية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وقال سعد الحارثي في تصريحات خاصة لـ winwin: "برأيي أن الحل الأنسب هو رحيل مانشيني من رأس الجهاز الفني للمنتخب السعودي، لكن بشرط أن يكون البديل جاهزًا، نتائج روبرتو مانشيني لا تؤهله للاستمرار مع الأخضر." 

دعوات للإطاحة بالإيطالي روبرتو مانشيني

وتابع: "مقارنة مع نتائج الفرنسي هيرفي رينارد هناك تراجع كبير وملحوظ، النتائج في عهد الفرنسي كانت أفضل بكثير، وبغض النظر عن النتائج فإن المستوى الفني كان أعلى بمراحل".

وتطرق الحارثي للحديث عن التصريحات المتناقضة للمدرب الإيطالي، والتي كانت سمة بارزة منذ توليه قيادة المنتخب السعودي، وذلك بقوله: "تصريحات مانشيني قبل وبعد المباريات تعطينا تصورًا بأنه لا يثق بلاعبيه، ودائمًا ما يحاول التقليل منهم وكأنه يخبرهم أنهم غير قادرين على المنافسة أمام المنتخبات الكبرى".

واختتم قائلًا: "مانشيني دائمًا ما يفشل في اختيار اللاعبين قبل بداية المباريات، وطريقة لعبه لا تناسب اللاعبين، وهذه مشكلة واضحة في كل المباريات، وهنا  أتساءل هل المدرب لديه الرغبة في تحسين أداء المنتخب أم لا؟!".

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي يستعد لمواجهة الصين في المباراة الثانية من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، في مباراة يهدف من خلالها الأخضر إلى تجاوز خيبة التعادل الافتتاحي أمام إندونيسيا، في الوقت الذي تسعى من خلاله الصين إلى تخطي كارثة الخسارة في المباراة الأولى أمام اليابان بسباعية نظيفة.

شارك: