خاص winwin | روي فيتوريا يهدد الاتحاد المصري بورقة الفيفا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 17:48
البرتغالي روي فيتوريا تعرض للإقالة من تدريب منتخب مصر عقب الإقصاء المبكر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد البرتغالي روي فيتوريا (54 عامًا)، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، للتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد الاتحاد المصري، بسبب عدم الحصول على مستحقاته كاملة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أقال روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر الأول بعد توديع بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 مطلع هذا العام بكوت ديفوار من دور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، ليخلفه حسام حسن في منصب المدير الفني.

وينص عقد فيتوريا السابق مع منتخب مصر حصوله على راتب 3 أشهر كشرط جزائي حال فسخ العقد، ووافق الاتحاد على دفع تلك القيمة التي تُقدر بحوالي 580 ألف دولار.

وقال مصدر مقرب من فيتوريا في  تصريحات خاصة  لـwinwin: "القضية ستكون في أيدي الفيفا ومحامي روي فيتوريا".

وأوضح المصدر: "الأمر ليس نهائيًا حتى الآن، لكن الاتحاد المصري لم يدفع الأموال المستحقة لفيتوريا، لذا سيتم اللجوء للفيفا إن لم نحصل على المستحقات كاملة".

ويطالب فيتوريا بالحصول على كامل قيمة عقده، الذي كان ممتدًا إلى أغسطس/ آب 2026، وكان بمقتضاه يحصل على راتب سنوي يُقدر بـ 2.4 مليون يورو.

وكان فيتوريا قد كسب قضيته ضد النصر السعودي بعد إقالته من تدريب الفريق في ديسمبر/ كانون الأول 2020، ليتم تغريم "العالمي" من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" مبلغًا قيمته 34 مليون ريال سعودي، لصالح المدرب ومعاونيه.

أبرز أرقام روي فيتوريا في تدريب منتخب مصر

وقاد فيتوريا منتخب مصر في 18 مباراة رسمية، حقق خلالها الانتصار في 12 مباراة والتعادل في 4، إضافة للهزيمة في مباراتين، وسجل اللاعبون تحت قيادته 46 هدفًا، فيما تلقت شباك "الفراعنة" 20 هدفًا.

شارك: