خاص winwin | الكشف عن قيمة جوائز كأس إنتركونتيننتال للأندية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
الجوائز المالية لبطولة كأس القارات للأندية (FIFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول في قطاع البطولات التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لمنصة winwin عن جوائز كأس القارات للأندية FIFA (إنتركونتيننتال)، التي تم اعتمادها بشكل رسمي خلال اجتماعات المكتب التنفيذي، أمس الجمعة، خاصة تلك المتمثلة في مواجهة القاهرة يوم التاسع والعشرين من أكتوبر المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد اعتمد أمس عددًا من القرارات الهامة، فيما يتعلق بمسابقة كأس القارات للأندية FIFA (إنتركونتيننتال). 

وصدر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميًّا، بمنح دولة قطر حق استضافة نهائيات البطولة أيام 11 و14 و18 ديسمبر/ كانون الأول، كما تقرر أن تحمل البطولة اسم كأس القارات للأندية FIFA.

جوائز كأس إنتركونتيننتال للأندية ومباراة القاهرة

قال المصدر إن جائزة المباراة الأولى بين نادي العين الفائز بدوري أبطال آسيا، ونادي أوكلاند سيتي الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا، والتي ستقام في مدينة العين الإماراتية غدًا الأحد 22 سبتمبر / أيلول، تتضمن 500 ألف دولار للخاسر، ومليون دولار للفائز. 

وأكد المصدر أن المباراة الثانية يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول، التي ستجمع الأهلي بطل أفريقيا مع الفائز بين العين وأوكلاند، ستكون مناسبة للتتويج بأولى جوائز المسابقة في القاهرة، وتقديم أول كأس في البطولة بين القارات الثلاث لمنطقة أفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ، وسوف يمنح للفائز جائزة مالية قدرها مليونا دولار. 

ومن المقرر أن ينتظر الفائز في المباراة السابقة منافسه المتأهل من ديربي الأمريكتين، للتنافس على كأس التحدي يوم السبت 14 ديسمبر/ كانون الأول، وسوف يمنح للفائز بكأس التحدي جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار.

وتختتم المباريات بنهائي كأس القارات للأندية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول، بين الفائز بكأس التحدي مع بطل دوري أبطال أوروبا ريال مدريد، ويمنح الفائز بكأس القارات جائزة مالية قدرها 5 ملايين دولار. 

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تحديد موعد الاجتماع الفني للنادي الأهلي، بشأن الاتفاق على قواعد المشاركة والتفاصيل والترتيبات المتعلقة بخوض الفريق مباراة يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في القاهرة، مع الفائز من العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، ضمن منافسات كأس فيفا إنتركونتيننتال.

ومن المنتظر أن يعقد الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس صباح الخميس المقبل 26 سبتمبر الجاري في العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة، وقبل 24 ساعة من خوض الأهلي لقاء السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

شارك: